مقتل خمسة عناصر الشرطة واصابة اخرين في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
طبيب عراقي يعالج اطفال اصيبو في الانفجار
طبيب عراقي يعالج اطفال اصيبو في الانفجار
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل خمسة من عناصر الشرطة واصابة اخرين بجروح في هجمات أمس الجمعة استهدفت قوات الامن في مناطق متفرقة من البلاد.

وفي بغداد، اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل خمسة من عناصر الشرطة واصابة اثنين اخرين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في حي العامل (جنوب غرب بغداد).

واوضحت المصادر ان الانفجار وقع الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي (الساعة السابعة ت.غ.).

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد)، اعلن العميد محمد الوكاع من الشرطة "اصابة المقدم رعد الحروش امر الفوج الثاني في الجيش العراقي و13 اخرين بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت منزله في منطقة الحضر (100 كلم جنوب بغداد)".

واوضح ان "الجرحى هم خمسة من افراد عائلته واربعة من عناصر حمايته الشخصية واربعة مدنيين" مشيرا الى ان الانفجار وقع بعد ظهر الجمعة.

وكانت عمليات مماثلة وقعت أمس الأول في مدينة كركوك، حيث استهدفت سيارة مفخخة منزل ضابط للشرطة ومسؤول محلي اسفرت عن مقتل ستة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال وامرأة في حصيلة جديدة اعلنتها الشرطة الجمعة.

وفي السماوة (270 كم جنوب بغداد) نجا مدير شرطة المدينة من محاولة اغتيال اسفرت عن اصابته مع احد حراسه الشخصيين من قبل مسحلين مجهولين.

وقال مصدر في الشرطة ان "مسحلين مجهولين هاجموا موكب الرائد خالد مدير شرطة المدينة باسلحة خفيفة اسفرت عن اصابته بجروح مع احد حراسه"..واكد ان "الشرطة طوقت المكان واعتقلت جميع المهاجمين".

من جهة اخرى، اعلن العقيد فراس عبد الله من شرطة كركوك (255 كم شمال بغداد) "العثور على جثتين لشخصين من عشيرة النعيم المعروفة ملقاة غرب كركوك".

وفي حادث منفصل اخر، قتل مدني واصيب 15 اخرون بانفجار سيارة مفخخة اخرى استهدفت منزل عضو المجلس المحلي فيصل العبيدي في حي دوميز (جنوب كركوك).

واشار المصدر الى ان العبيدي هدد من قبل عناصر تنظيم القاعدة الأربعاء الماضي.

والحقت الانفجارات التي وقعت بفارق دقيقتين فقط، اضرارا مادية بالمنازل المجاورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى