ورقتا عمل لليمن في مجال الصحة والتغذية المدرسية في المؤتمر الخليجي الأول للصحة المدرسية بمسقط - عمان

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قدمت اليمن ورقتي عمل في مجال الصحة والتغذية المدرسية خلال انعقاد المؤتمر الخليجي الأول للصحة المدرسية الذي أقيم بمسقط (عمان) للفترة من 23 حتى 26 أبريل 2007م حيث ناقشت أوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر أوضاع الصحة المدرسية باليمن.

أوضح ذلك لـ «الأيام» الأخ محمد أحمد إسماعيل المجور نائب مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم المنسق العام بين وزارتي التربية والتعليم والصحة العامة والسكان، حيث قال:« قدمنا ورقتي العمل بحكم دخولنا في مجلس التعاون الخليجي وبالذات في مجالي التربية والصحة. وسوف يقوم خلال الفترة القادمة خبير من منظمة الصحة العالمية بزيارة ميدانية لليمن للمساعدة في إعداد خطة وطنية للصحة المدرسية

وهناك جهود تبذل لتفعيل اتفاقية تشكيل لجنة مشتركة لتسيير أعمال الصحة المدرسية».

ذكر ذلك خلال تنظيم ورشة العمل الخاصة بتدريب المدربين (تي أو تي) في مجال المنهاج الصحي المدرسي ذي المردود العملي في محافظة لحج للفترة من 1 حتى 3 مايو 2007م بالمعهد الصحي بلحج وشارك فيها 35 متدربا ومتدربة هم نواة البرنامج التدريبي.

وتلقى المشاركون في الورشةعددا من المواضيع حول طرق وأساليب التدريب والتعرف على الوسائل التعليمية والمشاكل والمعوقات الخاصة بالقصور في تقديم الخدمات الصحية المتعلقة بطلاب المدارس للخروج بالتوصيات والمقترحات الهادفة إلى تطوير أداء خدمات الصحة المدرسية وتفعيل دور التنسيق بين مكتبي التربية والتعليم والصحة العامة والسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى