الاحتفال بتدشين أسبوع المرور العربي بتعز

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> دشنت صباح أمس الإدارة العامة للمرور بمحافظة تعز فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد تحت شعار (أسبوع المرور للسلامة على الطرق) للفترة من 4 - 10 مايو 2007م.

وفي الاحتفال ألقى العميد يحيى زاهر، مدير عام المرور بمحافظة تعز كلمة قال فيها: إن احتفاءنا بأسبوع المرور لهذا العام يأتي متزامنا مع الحملة الدولية التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية حول السلامة على الطرق، مشيرا إلى أن حوادث الطرق وما تسببه من خسائر بشرية وأضرار مادية تستلزم التصدي لها بقوة من قبل المجتمع الدولي بأكمله، منوها بأن عدد ضحايا حوادث الطرق تجاوز المليون ومائتي حالة وفاة وعشرات الملايين من المصابين وتجاوزت التكلفة التقديرية لخسائر تلك الحوادث 500 مليار دولار، وبالنسبة للمستوى العربي زاد عدد الحوادث في الدول العربية إلى نصف مليون حادث تسبب في مقتل وإصابة ما يربو على ثلاثمائة ألف إنسان وتجاوزت كلفة الخسائر 60 مليار دولار.

وأضاف قائلا: من المؤسف أن تأتي بلادنا في مقدمة الدول العربية من حيث عدد ضحايا حوادث المرور قياسا على عدد المركبات الآلية وعدد السكان وطول الطرق، مشيرا إلى أن محافظة تعز لها النصيب الأوفر من تلك الحوادث وضحاياها بنسبة 11% من عدد الحوادث و12% من عدد الوفيات و14% من عدد المصابين، وهذه النسبة قد وضعت محافظة تعز في المرتبة الثانية بعد أمانة العاصمة، مؤكدا تصميمه للوصول إلى مستوى أفضل من الانضباط المروري لحركة المرور في مدينة تعز وطرقاتها المختلفة.

كما تخلل الاحتفال عرض طلابي وعسكري بالإضافة إلى عرض للمعاقين حركيا، وقصيدة شعرية للنقيب حسان المريسي نالت استحسان الحاضرين، ثم تحرك الجميع إلى القاعة الرياضية لمشاهدة حوادث السير على شاشة الحاسوب الحائطية.

حضر الفعالية الأخوة القاضي أحمد عبدالله الحجري، محافظ تعز ود. أحمد محمد العلفي، مدير أمن تعز وعدد من أعضاء مجلس النواب والمكتب التنفيذي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى