اصابة اسرائيلي في انفجار صاروخ وسرايا القدس تتبنى الهجوم

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
شرطيات اسرائيليات يحاولن تهدئة فتاة اصيبت بالهلع بعد مشاهدتها الانفجار
شرطيات اسرائيليات يحاولن تهدئة فتاة اصيبت بالهلع بعد مشاهدتها الانفجار
اصيب اسرائيلي بجروح أمس الأحد في مدينة سديروت لدى سقوط صاروخ اطلق من شمال قطاع غزة في هجوم تبنته "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، محذرة اسرائيل من مواصلة هجماتها على الفلسطينيين.

وذكرت المصادر الطبية والعسكرية الاسرائيلية ان اصابة الجندي "متوسطة".

وقال متحدث عسكري انه خامس صاروخ يطلق من شمال قطاع غزة على الاراضي الاسرائيلية أمس الأحد.

وفي غزة، اكد الناطق باسم "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤلية السرايا عن اطلق الصاروخ، محذرا اسرائيل من ارتكاب "اي حماقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني".

وقال الناطق الملقب "ابو احمد" في بيان صحافي "ان استهداف المغتصبات الصهيونية بالصواريخ سيتواصل ويتصاعد وعلى العدو الصهيوني تحمل نتائج عدوانه الذي يتصاعد ويطال مجاهدينا في الضفة المحتلة وقطاع غزة"، محذرا العدو الصهيوني من ارتكاب اي حماقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة".

واكد ان "السرايا مسؤولة عن اطلاق صاروخ مساء أمس الأحد على مدينة سديروت"، وان "اطلاق الصواريخ سيتواصل وعلى العدو ان يتحمل نتائج عدوانه بحق مجاهدينا، وعمليات اطلاق الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية يأتي في اطار الرد الطبيعي علي جرائم الاحتلال.

وعن الخطة الامنية الامريكية مقدمة للجانب الفلسطيني قال ابو احمد "ان هذه الخطة تهدف في الاساس لتخفيف الضغط على العدو الصهيوني الذي بات يعاني بشدة جراءالسقوط المتواصل لصواريخ المقاومة على مغتصباته وعدم قدرته على ايقافها رغم كل الحشودات التي تحيط بقطاع غزة من كل الجهات".

ودعا ابو احمد كافة الفصائل الفلسطينية الى "تصعيد عملياتها العسكرية ضد العدو الصهيوني وبكافة الوسائل المتاحة وعدم الاستماع للاصوات النشاز التي يرددها بعض اصحاب المصالح الخاصة والتحالفات المشبوهة ومواصلة عمليات اطلاق الصواريخ حتى تتوقف كل اشكال العدوان على شعبنا في كافة اماكن تواجده".

وتحدث مسؤول فلسطيني في وقت سابق عن خطة اميركية لتخفيف القيود على التنقل داخل الاراضي الفلسطينية وتحسين الوضع الامني.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان الخطة تنص على ان يقوم الاسرائيليون بتفكيك نقاط التفتيش قرب بيت لحم والخليل ونابلس بحلول منتصف حزيران/يونيو والفلسطينيون بوضع خطة مفصلة بحلول 21 حزيران/يونيو لمنع اطلاق الصواريخ على اسرائيل من غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى