مدير التربية بالضالع يوجه بإقالة 35 مدير مدرسة بسبب تزوير وثائق الامتحانات

> الضالع «الأيام» خاص:

> كشف تقرير لجنة الفحص والمراجعة لوثائق الطلاب المتقدمين لامتحانات إنهاء المرحلتين الأساسية والثانوية بالضالع عن وجود تزوير في الشهادات المدرسية و شرائها من محافظات أخرى وكذا تدوين أسماء طلاب في كشوفات المتقدمين للامتحانات بالرغم من رسوبهم في السنوات الدراسية الماضية، أو المدارس أو المحافظات القادمين منها.

وكانت لجنة الفحص والمراجعة بمكتب التربية والتعليم بالضالع قد وجدت بين هذه الوثائق للأسماء المرفوعة لها من المدارس في المديريات مخالفات مرتكبة في 35 مدرسة ثانوية وأساسية، ومن هذه الأسماء من هم في عداد الراسبين خلال السنوات الماضية وتم إهداء النجاح لهم في الكشوفات المرفوعة لإدارة الامتحانات.

كما أن هناك طلابا درسوا ونجحوا في مدرستين ومحافظتين وفي عام دراسي واحد وآخرين رسبوا في قعطبة وتم تصعيدهم بشهادات من محافظة إب وعادوا عن طريق المدرسة التي رسبوا بها أو من تم الرفع به باسم مزدوج: ناجح في القسم الأدبي ودارس في القسم العلمي، إضافة إلى حالتين اكتشفتا الأولى لطالب نجح في سيئون والضالع في آن واحد، والثانية رسب صاحبها في أمانة العاصمة ونجح في الضالع.

وحمّل مدير عام مكتب التربية والتعليم بالضالع المسئولية مديري هذه المدارس، موجها مديري التربية في المديريات بإقالة هؤلاء المديرين لـ35 مدرسة لعدم قيامهم بمتابعة انتقالات الطلاب وفقا والأطر الصحيحة عبر الإرساليات بدلا عن تزوير الشهادات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى