جمع أكثر من 55 ألف توقيع لنصرة الأقصى الشريف خلال أقل من 30 ساعة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اختتمت في العاشرة من مساء الخميس 3/5/2007م بالعاصمة صنعاء فعاليات حملة المليون توقيع لنصرة الأقصى المبارك التي تنفذها جمعية الحكمة اليمانية الخيرية في اليمن بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية القطرية في قطر، وبرعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

وفي تصريح صحفي عبر الشيخ محمد صالح عقلان، رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ـ فرع صنعاء المدير التنفيذي للحملة في اليمن عن ارتياحه للإقبال الكثيف الذي لقيته خيمة التوقيع على الرغم من ضيق الوقت المتاح والمحصور بأقل من 30 ساعة خلال ثلاثة أيام فقط، مقارنة بالكثافة السكانية لأبناء اليمن.

وأثنى عقلان على تعاون الجهات الرسمية لتسهيلها حركة تنقل خيمة التوقيع، وشكر جموع المواطنين اليمنيين الذين توافدوا بشكل مكثف، وتسابقوا كل بنفسه لنيل ثواب المساهمة في نصرة المسجد الأقصى المبارك من خلال التوقيع على عريضة الاحتجاج والتنديد بالاعتداءات التي تطال مقدسات الأمة.

ونوه بالرعاية الكريمة لرئيس الجمهورية لهذه الفعالية من منطلق التأكيد على الموقف اليمني الرسمي والشعبي الثابت والراسخ تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية فلسطين.

وشكر لمؤسسة عيد آل ثاني مبادرتها الطيبة وإتاحتها لغيرها من الجهات الخيرية في عدد من الدول العربية فرصة مشاركتها أجر هذه الفعالية التي تبقى في حدها الأدنى «أضعف الإيمان» المتاح تجاه ديننا ومقدساتنا.

وأعرب عن الأمل في ان يكون من الثمار العاجلة للحملة تحرك الرأي العام الإعلامي الإقليمي والدولي تجاه هذه القضية، ولفت أنظار العقلاء في العالم إلى صاحب الحق ونصرة المظلوم.

من جهته أعرب الخضر الشيباني، مساعد المدير التنفيذي للحملة في اليمن عن ارتياحه للاقبال الجماهيري الحاشد لأبناء اليمن للمساهمة في حملة المليون توقيع، وتعبيرهم عن استعدادهم الحقيقي لبذل النفس والمال للدفاع عن الأقصى المبارك.

وقال:«ان هذا الإقبال يعبر عن تشوق أهل اليمن أهل النصرة والمدد لرؤية اخوانهم في فلسطين ينعمون بالحرية والأمان»، منوها بحرص المرأة اليمنية على المشاركة وإن كان حضورها لمواقع خيمة التوقيع رمزيا نظرا لكثافة الإقبال من الرجال، وطبيعة المواقع الجماهيرية التي وضعت فيها الخيمة.

إلى ذلك أوضح المسئول الإعلامي للحملة حسن عبدالله الحاشدي، ان عدد اليمنيين الموقعين على العريضة تجاوز 55 ألف موقع خلال 29 ساعة فقط توزعت على ثلاثة أيام جمعت من ثلاثة مواقع فقط في العاصمة صنعاء.

وقال:«ان ذلك بحد ذاته يعتبر رقما قياسيا على مستوى الشعوب العربية التسعة المقرر مشاركتها في الحملة حتى الآن، أي بقرابة 1500 توقيع في الساعة الواحدة فقط، مقارنة بنسب المشاركين في ثلاث دول سبقت اليمن في التوقيع».

وأشاد الحاشدي بالصدى الإعلامي الواسع الذي لقيته الحملة لدى وسائل الإعلام المحلية والعربية بمختلف توجهاتها، معتبرا ذلك التفاعل «دليلاً على إيمان القائمين على هذه الوسائل بعدالة القضية، واستشعارهم لواجب النصرة لقضايا الأمة الإسلامية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى