ضبط ومصادرة 370 كرتون دواء بندول مغشوش مضر بالصحة بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص:

>
ضبطت إدارة البلديات بمكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة الضالع 370 كرتونا من دواء البندول المغشوش الذي تم سحبه من البقالات في الضالع وقعطبة يوم أمس الثلاثاء.

وأفاد «الأيام» الأخ محمد عبدالله عبس، مدير إدارة البلديات في المحافظة بأن الحملة على الأدوية في المحلات التجارية والبقالات تأتي في إطار المتابعة للأدوية المزورة والمهربة ووفقا لتوجيهات الوزارة والهيئة العليا للأدوية وإدارة الرقابة الصيدلانية بوزارة الصحة، وكذا قرار مجلس الوزراء رقم 260 لعام 2003م، ولتعميم البلديات بوجود أصناف مغشوشة ومهربة من الأدوية في السوق.

وأشار إلى أن الكمية المضبوطة في اليوم الأول هي عبارة عن مادة (جص) في قوالب وأشرطة على أساس أنها بندول قريب الشبه بدواء إيرلندي من حيث اللون والشكل الخارجي، فيما ضرره كبير على الإنسان، إذ إن الدواء المغشوش يمكن أن يصيب الكلى أو الكبد أو المعدة بتناوله.

وحذر مدير إدارة البلديات المواطنين من مغبة شراء هذا الدواء دون التأكد منه أو دون التأكد من علامة بلد المنشأ أو الجهة المصنعة، منوها بأن دواء البندول المضبوط يشترى بـ 150 ريالا للباكت الواحد ويباع بـ 750 ريالا على أساس أنه من الدواء الإيرلندي المعروف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى