شماخ: أدعو إلى إعادة النظر في استهلاكنا لا التقشف ليكون استهلاكا معقولا

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
الشيخ محفوظ شماخ
الشيخ محفوظ شماخ
نفى الشيخ محفوظ شماخ، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة أن يكون قد دعا المواطنين للتقشف، وقال إننا الآن أصبحنا تحت رحمة المصدرين من الخارج، ولا يمكننا مقاومة ذلك «إلا بإعادة النظر في استهلاكنا - ولا نقول نتقشف - بحيث يكون استهلاكنا معقولا».

ونبه الشيخ محفوظ شماخ، أمس في تصريح لـ«الأيام» قائلا:«إن الكل يدرك عندما قامت الثورة، علقت لافتة بشارع علي عبدالمغني تقول (ويل لشعب يأكل ما لا يزرع ويلبس ما لا يصنع)، ونحن لم ننتبه لهذا الشعار، ولهذا لم نلق بالا لإشكالية ارتفاع الأسعار العالمية، ولهذا يجب ان نعيد الصحوة لأنفسنا ونبدأ التفكير كيف نصنع ونزرع».

واضاف: «لو قامت أي صحيفة بإحصاء للقمامات التي تخرج من البيوت لوجدت العجب العجاب».

وناشد الشيخ محفوظ شماخ، جميع المواطنين الى ان «يعيدوا النظر في مصروفاتهم الغذائية ويحرموا براميل القمامة مما يذهب إليها، أما الحكومة فهي لا تستطيع ان توفر الأساسيات لأنها التزمت برفع الدعم عن كل المواد الغذائية».

وأكد على ضرورة قيام الحكومة بدعم المزارع محليا «بمعنى ان تقدم له القروض لزراعة المواد المطلوبة وتشتريها منه، واذا كانت هناك خسارة فهي للمواطن، أما ان تتحمل الدولة خسارة تذهب للمزارع في امريكا واوروبا أو آسيا فهذا يعتبر عبثا».

وقال الشيخ محفوظ شماخ:«اذا ما استورد التاجر، فالكل سيستورد نفس السلعة والكل سيبيع بخسارة، لكن اذا انضبط المواطن في استهلاكه لفترة وهو مستعد لذلك تماما فهذه نصيحتي للمواطن والحكومة والتاجر».

وكان الشيخ محفوظ شماخ قد أدلى بتصريحات لموقع «26 سبتمبر نت» نشرتها «الأيام» أمس الأول قال فيها إنه يجب على الناس أن يتقشفوا، وهو الأمر الذي نفاه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى