رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية: شركة الطيران المحلية الجديدة ستغطي كافة المدن الرئيسية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد الكابتن عبدالخالق القاضي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية أن شركة الطيران المحلية الجديدة التي أعلن عن إشهارها معالي وزير النقل الأستاذ خالد إبراهيم الوزير خلال مؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية الذي عقد في صنعاء الشهر الماضي، ستغطي كافة المدن الرئيسية برحلة يومية على الأقل. موضحا أنه سيكون هناك رحلات منظمة بين صنعاء وعدن بواقع خمس رحلات يوميا، وبين صنعاء والمكلا بواقع أربع رحلات في اليوم.

وأضاف الكابتن القاضي: هذه الرحلات ستلبي حاجات كل المسافرين في اليمن، حيث ستبدأ الشركة بعدد 4 طائرات على أن يتم إضافة طائرتين في نهاية العام الأول من عمر الشركة.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالله لطف المترب، مدير عام المشروع أن هذه الشركة ستركز على احتياجات المواطنين اليمنيين والمقيمين في اليمن، كما يتمثل هدف الشركة في نقل أكبر عدد ممكن من المسافرين بأقل كلفة معتمدين في هذا على مبدأ التشغيل الأمثل للطائرات واستغلال المقاعد المعروضة.

وقال المترب: «سنطبق أسعارا تبدأ من 5000 ريال يمني أي ما يساوي 25 دولارا للمقعد، أما فيما يخص التوزيع والمبيعات فإن الشركة ستعتمد طرقا جديدة للبيع وذلك عبر البنوك ومكاتب البريد وشركات الهاتف الجوال والانترنت وغيرها تسهيلا لجميع المسافرين في اليمن ومن خلال تطبيق التذاكر الالكترونية، ونسعى إلى نقل مليون مسافر بحلول العام 2012م».

وعبر السيد شين بات، مدير عام شركة سيبر الامريكية الاستشارية عن ثقته بنجاح هذه الشركة وأن المستثمرين سيبدأون في جني الأرباح مع نهاية العام التشغيلي الأول، منوها بأن جميع الدراسات التي قامت بها شركة سيبر تؤكد أن سوق الطيران في اليمن واعد وهذه الشركة ستشهد نجاحا عظيما.

يذكر أن الخطوط الجوية اليمنية ترتبط مع شركة سيبر الاستشارية، وهي إحدى شركات مجموعة سيبر القابضة، بعدة اتفاقيات تهدف الى إعادة هيكلة وتطوير الخطوط الجوية اليمنية، وتعد هذه الشركة ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية الأكبر على مستوى العالم فيما يخص الاستشارات في مجال الطيران، ويبلغ رأسمالها خمسة مليارات دولار ولديها أكثر من 300 عميل في مختلف أنحاء العالم وتساهم في تأسيس ما بين 5-6 شركات طيران جديدة كل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى