شائعة الرقم المجهول

> «الأيام» محمد أحمد الحامد / شبوة

> كالعادة كان نزول شائعة الخبر المتداول هذه الأيام في الشارع بشأن إصابة كل من يتلقى اتصالاً عبرجهازه المحمول من أرقام مجهولة يحدث أذى جسميا لمتلقيها واختلالات في الجهاز العصبي للإنسان، وانتشر هذا الخبر انتشارا كبيرا كانتشار النار في الهشيم، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على جهل السود الأعظم من الناس بمثل هذه الشائعات، ويعود إلى ضعف الجانب الثقافي حتى ان بعض المثقفين للأسف يصدقون مثل تلك الشائعات.

بل إن البعض قد وقعوا في الفخ وذلك نظيرا لتعدد أسئلتهم وتناولهم لمثل هكذا موضوع بعلم مبطن وبجهل عميق عندهم ايضا يدل على بساطة الإنسان اليمني وتقبله كل شيء، فأصبح مثل الجسم الخالي من أجهزة المقاومة والدفاع عن الآراء والافكار الشخصية.

لهذا جاءت هذه الشائعة كغيرها من الشائعات يتداولها الناس بين الفينة والأخرى، وهذا الموضوع كانت صحيفة «الأيام» سباقة في تناول خبر تلك الشائعة وتكرمت بالتواصل مع أصحاب الشأن «شركات الهاتف المحمول» للتأكد من صحة الشائعة فعبروا جميعهم عن استغرابهم من تداول تلك الشائعة.

بل حرصت الصحيفة من خلال تلقيها البلاغات عن تلك الشائعات على الاتصال بالمستشفيات للتأكد من وصول حالات فلم تجد أي حالة تذكر، فجميع المستشفيات نفت وجود أي إصابات أو وفيات من هذه الظاهرة.

إن صحيفة «الأيام» الغراء كان لها السبق الصحفي المعهود منها، فنقدم لها شكرنا وتقديرنا على اهتمامها بإيصال الحقيقة إلى القارئ الكريم في كامل صورها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى