أمن عزان يعيد طفلة إلى أهلها وخطيب بميفعة يحذر من السحر

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> ضلت الطفلة هند محمد عبده 4 سنوات طريقها بعد أن خرجت من منزلها الكائن بمدينة عزان بمديرية ميفعة محافظة شبوة صباح يوم الجمعة الماضي، وعثرت الشرطة على الطفلة التائهة وهي في حالة يرثى لها.

وعلمت «الأيام» أن قوة الانتشار الأمني في عزان بقيادة الأخ عبدالمجيد عبادي قامت بوضع الطفلة الصغيرة عند إحدى العائلات المعروفة في مدينة عزان للاعتناء بها وتوفير الرعاية لها والتخفيف من آلامها حتى يتم إحضار ذويها، وتم التواصل مع بعض المواطنين في عزان والتعميم والإعلان عبر مساجد المدينة عن الطفلة التائهة .

وبالفعل حضر والد الطفلة إلى الأمن ظهر نفس اليوم لاستلام ابنته حيث علم أن عائلتها المنتمية إلى محافظة تعز حديثة السكن بعزان إذ لم يمر على مكوثهم بالمدينة أسبوع واحد.

من ناحية أخرى حذر إمام وخطيب أحد المساجد بمدينة جول الريدة ميفعة في خطبته يوم الجمعة 11/5 من انتشار ظاهرة السحر والشعوذة وآثارها السلبية الكبيرة على المجتمع وما تخلفه من دمار وكوارث اجتماعية لا تعد ولا تحصى.

ودعا الإمام المواطنين إلى التمسك بالعقيدة الإسلامية التي تحرم لجوء المسلم إلى مثل تلك الأعمال التي تصل بمن يمارسونها إلى درجة الكفر والشرك والخروج من ملة الإسلام، وأن يلجأ كل من يعاني من أعمال السحر والشعوذة إلى الطرق الشرعية للعلاج أو الطب الحديث وعدم اللجوء إلى السحرة والدجالين الأشرار، مناشدا الجهات المعنية والمسئولة بتنفيذ حكم الله في السحرة والمشعوذين والدجالين الذين يعيثون في الأرض فسادا.

وكان عدد من المواطنين قد اشتكوا حينها من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة ونظرت محكمة ميفعة الابتدائية في عدد من قضايا السحر عام 2003م وأصدرت أحكاما مختلفة بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى