اسرائيل مستعدة ل "محادثات جدية" بشأن مبادرة السلام العربية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز
نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز
قال نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز أمس السبت ان اسرائيل مستعدة لبدء "محادثات جدية" مع ممثلين عن جامعة الدول العربية بشأن مبادرة السلام العربية.

واكد بيريز الذي اوردت تصريحه اذاعة الجيش الاسرائيلي "يجب ان نعمل على عدم تفويت هذه الفرصة" متحدثا عن جهود الجامعة العربية على صعيد المبادرة العربية التي فعلتها قمة الرياض في اذار/مارس الماضي.

وتنص المبادرة العربية على تطبيع علاقات الدول العربية مع اسرائيل في مقابل انسحابها من الاراضي المحتلة حتى حدود 1967 وانشاء دولة فلسطينية وحل مسألة اللاجئين.

وترى اسرائيل في المبادرة "عناصر ايجابية" لكنها ترفضها في صيغتها الحالية لا سيما لجهة حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

واضاف بيريز "اذا طرح الطرف العربي اقتراحات جدية ستطرح اسرائيل في المقابل اقتراحاتها بغية اجراء مفاوضات جدية والتوصل الى اساس مشترك".

ويزور وزيرا الخارجية المصري احمدابو الغيط والاردني عبد الاله الخطيب اللذان التقتهما وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني الخميس في القاهرة، اسرائيل قريبا للترويج لهذه المبادرة.

ويلتقي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد في رام الله في الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اطار الجهود المبذولة في اطار هذه المبادرة. ويستقبل العاهل الاردني الثلاثاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بمناسبة لقاء لحائزي جوائز نوبل في البتراء في الاردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى