زوجة ايمن نور تقول انه تعرض لاعتداء من قبل الامن في محكمة

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
صورة من الأرشيف لزوجة أيمن نور داخل المحكمة تردد صراخ زوجها بعد الحكم
صورة من الأرشيف لزوجة أيمن نور داخل المحكمة تردد صراخ زوجها بعد الحكم
قالت زوجة السياسي المصري المعارض المسجون ايمن نور الذي كان المتحدي الرئيسي للرئيس حسني مبارك في انتخابات الرئاسة التي جرت عام 2005 انه تعرض لاعتداء من قبل رجال الامن أمس الأول على سلم قاعة محكمة.

وقالت جميلة اسماعيل لرويترز ان نور تعرض للضرب في المحكمة وانه تم جره على الدرج ودفعه وسحبه.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية بان ليس لديه علم باي حادث كان نور طرفا فيه. ويعاني نور من مرض السكري ومشكلات في القلب ولكنه لم يتمكن حتى الان من الحصول على افراج مبكر بناء على ظروفه الصحية.

واحتل نور المركز الثاني بفارق كبير وراء مبارك في اول انتخابات رئاسية شارك فيها اكثر من مرشح في مصر عام 2005. ويقضى نور حكما بالسجن خمس سنوات بعد ادانته بتزوير توقيعات لتأسيس حزب الغد المعارض .

ويقول ان تلك الاتهامات الجنائية ملفقة لابعاده عن الحياة السياسية,وقام بحملة ضد مبارك بناء على برنامج ليبرالي علماني وحصل على ثمانية في المئة من الاصوات.

وقالت اسماعيل ان نور كان موجودا في المحكمة فيما يتعلق بقضية فصل تعسفي رفعها منذ عدة سنوات ضد صحيفة كان يعمل فيها صحفيا حتى عام 2001.

ونقلت عن محامي نور قولهم انه سحب وضرب عندما رفض الصعود على السلم. وقالت انه طلب استخدام المصعد موضحا انه يعاني من عدة مشكلات.

وقالت اسماعيل انه ابلغ محاميه ان ثلاثة ضباط اعتدوا عليه وان محامي نور رأوا كدمات في ساقيه ومعصميه.

وقضت لجنة طبية حكومية مصرية في وقت سابق من العام الجاري ان الحالة الصحية لنور على ما يرام بما يكفي لقضاء فترة سجنه,ووجدت اللجنة ان صحة نور ليست في خطر مادام يأخذ علاجه ووجباته
بشكل منتظم.

وتعرضت مصر لضغوط غربية بسبب سجن نور. ودعت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس مصر الى الافراج عنه.

وتقول جماعات مصرية لحقوق الانسان ان صحة نور تدهورت بشكل خطير منذ ان اجرى عملية قسطرة في القلب في مستشفى بالقاهرة في ديسمبر كانون الاول لمعرفة مااذا كان نور يحتاج الى جراحة في القلب او دعامة.

وقالت اسماعيل ان زوجها يعاني من عدم انتظام ضربات القلب كما اصيب بمشكلات في الركبة في السجن حدت من حركته وتتطلب جراحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى