محافظ شبوة: أعطينا الأولوية لأبناء المحافظة للعمل في الشركات النفطية ونشيد بتكريم العمال اليوم

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد الأخ علي محمد المقدشي، محافظ شبوة خلال حديثه أمس في الحفل الذي أقامه مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والاتحاد العام للنقابات، أن السلطة المحلية سعت لإعطاء أبناء المحافظة فرصة كبيرة للعمل في الشركات النفطية، مما جعل نسبة العمالة من أبناء شبوة 92% «وهي نسبة كبيرة ونحن نسعى الآن إلى تأهيل عدد من أبناء المحافظة للعمل في شركات الغاز المسال، ونعاني من بعض الصعوبات.. ونشيد بهذا الاحتفال لتكريم عدد كبير من عمال محافظة شبوة».

وعبر الأخ عبدالحق صالح، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل، عن سعادته بتكريم عدد من العمال بمناسبة اليوم العالمي للعمال في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن «عدد العمال في شركة الغاز المسال 5069 ، منهم 2747 من أبناء شبوة، وفي الشركات الأخرى وصل عدد العمال إلى 901 ، منهم 756 من أبناء شبوة».

وبعدها قام الإخوة محافظ شبوة وأحمد علي باحاج، وكيل المحافظة وعلي بلخدر، رئيس الاتحاد العام للنقابات بشبوة، ومدير عام مكتب العمل بتكريم 48 عاملا من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بمبالغ نقدية وشهادات تقديرية.

من ناحية أخرى قال الأخ ناجي عتيق الشيخ عضو مجلس النواب رئيس اللجنة الدستورية، خلال لقائه بمحافظ شبوة:«إن مهام اللجنة تقع ضمن مهام مجلس النواب الرقابية على الأنشطة وسير المكاتب التنفيذية فيما يتعلق بالقانون واللوائح والعوائق التي تحال دون تنفيذها وتعارض قانون السلطة المحلية مع بعض القوانين».

وأضاف:«إننا نناقش بعض الثغرات والتضارب في القوانين ووزعنا استمارات للسلطة القضائية والمحلية ومأموري الضبط القضائي لأخذ ملاحظاتهم واقتراحاتهم وسوف يتم استعراضها في التعديلات الدستورية 2006-2007م».

وأشاد الأخ المحافظ علي محمد المقدشي بجهود اللجنة لتعديل قانون السلطة المحلية.

حضر اللقاء عدد من المسئولين في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى