اعتصام في عمان رفضا لزيارة اولمرت

> عمان «الأيام» رويترز :

>
محتجون يحرقون العلم الاسرائيلي أثناء زيارة اولمرت
محتجون يحرقون العلم الاسرائيلي أثناء زيارة اولمرت
عبرت النقابات المهنية الاردنية أمس الثلاثاء عن رفضها لزيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي إيهود أولمرت للاردن قائلين انها تستفز مشاعر الاردنيين في ذكرى نكبة فلسطين.

واعتصم عدد من اعضاء النقابات والاحزاب الاردنية امام مبنى النقابات المهنية رافعين لافتات تقول "كيف نستقبل من يأسر ابناءنا ويعذبهم في معتقلاتهم."

واستقبل العاهل الاردني الملك عبد الله اليوم اولمرت على هامش المؤتمر الثالث للحائزين على جائزة نوبل وذلك في مسعى لدفع عملية السلام في المنطقة ووقف العنف.

ونقل بيان تلقت رويترز نسخة منه عن الملك عبد الله قوله لاولمرت ان أي خطط لبناء المستوطنات وتوسيعها في الأراضي الفلسطينية واستمرار الإجراءات التصعيدية ضد الفلسطينيين يتناقض تماما مع الرغبة في السلام,كما دعا الاسرائيليين الى استئناف المحادثات مع الجانب الفلسطيني.

وقال عبد الهادي الفلاحات نقيب المهندسين الزراعيين المشارك في الاعتصام "ندين ونرفض استقبال هذا المجرم الذي ما زال يعيث في الارض فسادا ويسفك دماء الشعب الفلسطيني ويضيق الحصار على حكومة الوحدة الوطنية."

وفي بيان من النقابات تلقت رويترز نسخة منه قال "تحل اليوم الذكرى التاسعة والخمسون لنكبة العرب والمسلمين في فلسطين... السلطة السياسية في الاردن تضرب بعرض الحائط بأبسط قواعد المنطق الاستراتيجي والسياسي الذي يشير بالدلائل الحية التي كان اخرها العدوان على لبنان والاستمرار في قتل الفلسطينيين."

واضاف "ان هذا الكيان هو التهديد الاكبر والاهم للامن والسلام في منطقتنا العربية بل والعالم."

وقام المشاركون بحرق الاعلام الاسرائيلية والامريكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى