سلامات زميلنا سند بايعشوت

> «الأيام» متابعات:

> نقل الزميل سند بايعشوت يوم الخميس الماضي الى مستشفى السلامة بمدينة المكلا محافظة حضرموت، وذلك على إثر وعكة صحية ألمت به.

وقد تماثل الزميل سند بايعشوت للشفاء بفضل من المولى سبحانه وتعالى.

أسرة «الأيام» تتمنى للزميل سند بايعشوت موفور الصحة والعافية.
//-------------------------------------------------------------------------------------------
<محافظ عمران لـ«الأيام»:نسعى لإعطاء المجالس المحلية الصلاحيات المطلقة ولكن برقابة صارمة
>عمران «الأيام» خاص:
أكد الأخ نعمان دويد، محافظ عمران على أهمية اعطاء كافة الصلاحيات المطلقة للمجالس المحلية بمحافظة عمران «ولكن برقابة صارمة بما يحافظ على الموارد ويساعد في توفير تنمية أكبر وأشمل».

وكان الأخ المحافظ دويد، الذي تولى مهامه حديثا محافظاً لمحافظة عمران، يتحدث لـ«الأيام» ردا على سؤال حول ما إذا كانت المجالس المحلية تتمتع بالصلاحيات التي يمنحها قانون السلطة المحلية.

وقال المحافظ دويد:«أولا يجب أن يطبق مفهوم الإدارة بصيغته السليمة، وبعد ذلك على الإدارة الرئيسية والإدارات المحلية بالمديريات أن تقوم بالاستغلال الأمثل للموارد».

وأشار إلى أن موارد محافظ عمران قليلة «ولكن بإدارة ناجحة للسلطة المحلية وباستغلال أفضل للموارد ستكون لدينا موارد كبيرة واعتمادات المحافظة جميعها ستنفذها المديريات والمجالس المحلية وعلينا استخدام الرقابة الصارمة».

وأوضح قائلا: «نحن في المحافظة قدمنا التدريب والتأهيل للمجالس المحلية، وقد يكون هناك خطأ في البداية، ولكننا نسعى في النهاية لعمل إداري منظم وسنعطي كافة الصلاحيات المطلقة للمجالس المحلية بالمحافظة».

وأضاف دويد قائلا: «إننا نسير باتجاه تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية الانتخابي بجميع جوانبه الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، ولدينا مشروع جامعة عمران التي ستتكون من (8) كليات وستبنى بشكل نوعي جديد».

وقال المحافظ دويد إن الاستثمارات القادمة لعام 2007م ستكون بحوالى (800) مليون، وإن هناك العديد من مشاريع الطرق التي تقدر قيمتها الإجمالية بما يقارب حوالى 32 مليون دولار، وهي مشاريع طرق تربط المديريات وتنشط الحركة في المحافظة، بالإضافة إلى عدد من المستشفيات لخدمة المجتمع بالمحافظة باعتبارها محافظة ناشئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى