د. أحمد بامشموس: الديمقراطية ليست ذات وجه سياسي فقط إنها منظومة لحياتنا كلها

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> ذكر الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت أن الديمقراطية ليست ذات طابع سياسي فقط وليس لها وجه واحد أبدا، إذ إن الديمقراطية متكاملة الجوانب ولها منظومة تتصل ببعضها البعض بل هي صالحة وأساس لحياتنا كلها.

وأضاف في حديث لمندوب «الأيام» بالمكلا أمس عقب انفضاض لقاء تعريفي تم في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا حول دعاة الديمقراطية وحقوق الإنسان في الجامعات اليمنية، في الحشد الطلابي الكبير: «إن الديمقراطية تشمل حق التعبير في كل المجالات الفكرية والتعليمية ولهذا تتخذ طابع الممارسة ونحن هنا سعداء بأن جامعتنا بالتعاون مع مركز التأهيل والمعلومات لحقوق الإنسان في تعز، تضع العملية الديمقراطية بين الطلاب وهي سباقة بهذا الخصوص وطالما وجدت في صفوفنا هذه الممارسة الديمقراطية فإننا نأمل بما هو كثير من التفاؤل، ما يكفي في سياستنا التعليمية والمناهج ومابين الأساتذة وقيادة الجامعة».

وعبر د. بامشموس عن أن تفعيل الحياة الديمقراطية في الواقع مابين الطلاب وفي هيئاتهم وكذا داخل الجامعة هو انعكاس للانفتاح الكبير للفكر والرأي والثقافة السياسية الجديدة لنظامنا الديمقراطي وتراثنا السياسي ونجاح وحدتنا وقوتنا وتطلعاتنا المشروعة للمستقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى