الاتحاد الاوروبي يحث على انهاء العنف الفلسطيني

> بروكسل «الأيام» رويترز :

>
خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي مع وزير الخارجية الفلسطيني زيد أبو عمرو
خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي مع وزير الخارجية الفلسطيني زيد أبو عمرو
دعا خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي الزعماء الفلسطينيين أمس الثلاثاء لوضع نهاية للاقتتال بين الفصائل وحذر من ان العنف يعرقل جهود السلام في الشرق الاوسط.

وقال سولانا للصحفيين بعد محادثات مع وزير الخارجية الفلسطيني زيد أبو عمرو وهو عضو مستقل في حكومة الوحدة الوطنية "يجب تعزيز وضمان الامن."

وقال مسؤولو امن ان مسلحين من حماس قتلوا ثمانية على الاقل من افراد حرس الرئاسة التابع للرئيس محمود عباس أمس الثلاثاء.

وقال سولانا الذي صرح بأنه يزمع زيارة الاراضي الفلسطينية قريبا "سيكون من الصعب للغاية المضي قدما سياسيا اذا لم يكن هناك ضمان للموقف الداخلي بين الفلسطينيين."

ورفض سولانا تلميحات بأن التوترات تتفاقم نتيجة لتدني حالة الاقتصاد المحلي الذي أضير نتيجة لحظر المساعدات الدولية بسبب رفض حماس الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف.

غير ان أبو عمرو دعا الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الى اعادة المساعدات والاتصالات المباشرة مع الحكومة الفلسطينية وحث اسرائيل بوجه خاصة على الافراج عن ايرادات الضرائب المجمدة المستحقة للاراضي الفلسطينية.

وقال ان الفلسطينيين يحتاجون الى هذه الاموال لتخفيف المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والامنية وانه يدعو المجتمع الدولي لانهاء التجميد السياسي والمالي المفروض على الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى