جمعية المتقاعدين في أبين تدعو منتسبيها لمواصلة الاعتصام بعد غد السبت

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أعلنت جمعية العسكريين المتقاعدين الاجتماعية بمحافظة أبين أن منتسبيها سيواصلون اعتصامهم يوم السبت الموافق 19 مايو الجاري والذي سيجري أمام ديوان المحافظة بمدينة زنجبار استمرارا لسعيهم للمطالبة بحقوقهم.

وأوردت الجمعية في بلاغ صحفي أصدرته بهذا الخصوص عددا من الحقوق التي يطالب بها منتسبوها وأهمها:

ـ التمكن من الحقوق المكتسبة بموجب قوانين الخدمة بتسوية الرتب والدرجات والبدل وغيرها، ثم بعد ذلك بموجب قانون المعاشات رقم 33 لعام 1992م.

ـ التمكن من مستحقاتنا بموجب القانون رقم 43 لعام 2005م، بشأن نظام الوظائف والأجور والمساواة بالمحالين للتقاعد بعد عام 2005م.

ـ نسبة الـ50% من زيادة الأسعار حسب القانون رقم 25 لعام 1991م بشأن التأمينات، والقانون رقم 33 لعام 1992م بشأن المعاشات، خصوصا وأن الأسعار قدر ارتفعت لأكثر من 12 مرة وآخرها موجة ارتفاع الأسعار الحالية.

ـ العودة الفورية للذين أقعدوا وهم بشرخ الشباب ولم يبلغوا أحد الأجلين، وكذلك الموقوفين قسرا ما بعد حرب صيف 1994م، إلى الخدمة وتمكينهم من حقوقهم بأثر رجعي.

ـ حق العلاج المجاني المكفول بالقانون وتمكيننا من بطاقة الرعاية الصحية المجانية.

ـ إنشاء دار لرعاية المصابين بالعجز وأندية بالمحافظات، علما أن المادة 75 من القانون رقم 33 لعام 1992م تأمر بذلك، وقد كانت هناك أندية لكنها أصبحت في خبر كان.

ـ إنشاء مكاتب بالمحافظات لإدارة رعاية المقعدين من القوات المسلحة والشرطة والأمن السياسي، علما أن المتوفين (كمثال) لا يحصلون على مساهمة الدفن مع أنها محددة.

وأعربت الجمعية عن مصادقتها على الدعوة التي وجهها مجلس التنسيق بين جمعيات المتقاعدين بشأن تنظيم اعتصام موحد يوم الإثنين 21 مايو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى