انفجار قنبلة يقتل ثلاثة في محطة حافلات جنوب الفلبين

> مانيلا «الأيام» رويترز :

>
الرئيسة تتفقد الوضع
الرئيسة تتفقد الوضع
قال مسؤولو أمن إن قنبلة قتلت ثلاثة أشخاص وأصابت 20 آخرين عندما انفجرت في مطعم داخل محطة مزدحمة للحافلات في جنوب الفلبين أمس الجمعة.

وقال بانياريس اداب رئيس الشرطة في مدينة كوتاباتو إن شظايا العبوة الناسفة البدائية الصنع انتشلت من موقع الانفجار حيث قتل طفل على الفور. ولفظ آخران انفاسهما الاخيرة في الطريق إلى المستشفى.

ويجري علاج 20 شخصا من بينهم أربعة أطفال من حروق وجروح من شظايا.

وقال اداب للصحفيين "مازلنا نحاول معرفة الدافع وراء الانفجار لكننا لا نستبعد امكان أن يكون هجوما إرهابيا."وأضاف أن معظم الضحايا كانوا يتناولون الطعام حينما انفجرت القنبلة.

وقال اداب إن الشرطة علمت بصدور تهديدات بشن هجمات متشددين في مدينة كوتاباتو وهي المركز الاقتصادي والسياسي للجنوب الفلبيني المسلم منذ مقتل شخصين الشهر الماضي إثر انفجار قنبلة بحوزتهما قبل بلوغ هدفها في منطقة سكنية.

نقل طفل مصاب إلى المستشفى
نقل طفل مصاب إلى المستشفى
ويقاتل متشددون إسلاميون منذ عقود بهدف الاستقلال عن الحكومة المركزية الفلبينية ذات الأغلبية الكاثوليكية,وتجري مانيلا محادثات مع أكبر الجماعات المسلمة المتمردة ولكنها تعهدت بتدمير جماعة أبو سياف أخطر جماعة متشددة في الفلبين التي لها صلات بالجماعة الإسلامية وهي منظمة إرهابية إقليمية.

وفي الأسبوع الماضي قتل ثمانية أشخاص عندما انفجرت قنبلة في قاعة للعب البلياردو في مدينة تاكورونج في إقليم سلطان قودارات القريب في هجوم ألقيت مسؤوليته على جماعة أبو سياف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى