الداعية غنيم يقدم نصائح إيمانية لمرضى القلب في ندوة بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أقامت شركة باير هيلث كير، إحدى وكالات أدوية شركة ناتكو التابعة لمجموعة هائل سعيد، وبالتعاون مع شركة مهارات للتدريب والتنمية، ندوة علمية تثقيفية حول "أمراض القلب" وذلك مساء أمس وحاضر في الندوة الصحية كل من أ. د. خالد الأغبري، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية ود. وجدي غنيم، الداعية الإسلامي المصري الجنسية.

وتناولت الندوة محورين رئيسيين تلخص المحور الأول الذي استعرضه د. خالد الأغبري، حول الأمراض العضوية التي قد يتعرض لها القلب في الإنسان وأعراضها وأخطارها وكيفية الوقاية منها، والحد من تأثيرها السلبي باستخدام وتناول عقار «الاسبرين لحماية القلب 100»، وتناول المحور الثاني للداعية الإسلامي المصري د. وجدي غنيم أمراض القلب الروحية والعبادية، مقدما الحلول والنصائح الإيمانية التي تعالج هذا الجانب.

وأشار د. الأغبري إلى أن أهم الأمراض الشائعة في اليمن هي مرض (اعتلال القطبية) وأنه من خلال الأبحاث الميدانية فإن المرض منتشر في اليمن بصورة مكثفة في الأوساط الشبابية من الرجال، وسببه الرئيسي تناول وتعاطي القات، متطرقا إلى أمراض القلب الأخرى وأعراضها، ناصحا بالابتعاد عن التدخين والقات لتخفيف أمراض القلب وضغط الدم في اليمن.

من جهته حذر الداعية الإسلامي د. وجدي غنيم من أمراض القلوب بالدنيا، وعددها بأربعة: مرض البخل ومرض الرياء ومرض الكبر ومرض حب الدنيا والخوف من لقاء الله، وعلاجها هو بالدعاء لله والتمسك بالدين، تلا ذلك إجابة على أسئلة الحضور والدعاء للشيخ الداعية د. غنيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى