خسائر مدنية في ارتفاع حدة المواجهات في صعدة

> صعدة «الأيام» خاص:

> دارت ليلة أمس الأول مواجهات عنيفة بين عناصر الحوثي وقوات الجيش في منطقة آل ذرية التي زحفت عليها قوات الجيش قبل ثلاثة أيام وكانت حصيلة المواجهات مقتل جندي وإصابة عدة جنود آخرين بجراح بينما لم تعرف حصيلة القتلى والجرحى من صفوف الحوثيين.. وإثر تلك المواجهات شنت قوات الجيش هجوما عنيفا بقذائف أسلحتها الثقيلة على عناصر الحوثي في الأطراف الشمالية لتلك المنطقة المتاخمة لمنطقة مطرة شمال الطلح وأصابت بعض قذائفها عددا من منازل المواطنين وأدت إلى مقتل طفلين من أولاد عبدالله طالع الذرياني وهو من أتباع الشيخ عبدالله يحيى حازم .

وقال لـ «الأيام» بعض مواطني تلك المنطقة الذين نزحوا يوم أمس إلى مدينة صعدة إنهم اضطروا عندما شنت قوات الجيش هجومها ليلة أمس الأول على عناصر الحوثي إلى ترك منازلهم خوفاً من أن تطالهم النيران التي كانت تطلق بغزارة وأن بعض منازل المواطنين أصيبت بأضرار.

وعلمت «الأيام» أن مديرية قطابر شهدت فجر يوم أمس مواجهات مسلحة بين عناصر الحوثي الذين يسيطرون على تلك المديرية ومئات المواطنين من أبناء مديريتي قطابر ومنبه الذين أعلنوا وقوفهم إلى جانب قوات الجيش وأسفرت تلك المواجهات عن سقوط أكثر من عشرين فردا مابين قتيل وجريح من صفوف الجانبين.

وشهدت مدينة ضحيان وأطراف مدينة مجز المجاورة لها يوم أمس مواجهات بين الجانبين وكانت مدينة ضحيان قد تعرضت ليلة أمس الأول لهجوم عنيف بأسلحة الجيش الثقيلة كما خاض العشرات من رجال القبائل في تلك الليلة مواجهات عنيفة مع عناصر الحوثي بالقرب من مدينة مجز. وأفادت «الأيام مصادر محلية بأن عناصر الحوثي استدلوا على بعض المواقع التي كان يتمركز داخلها رجال القبائل في مديرية مجز ولم تعرف نتائج تلك المواجهات.

وفي بعض مناطق بني معاذ بمديرية سحار دارت بين الجانبين مواجهات مسلحة يوم أمس أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة ستة آخرين بجراح بينما لم يعرف عدد الإصابات في صفوف الحوثيين.

وجرى تراشق بنيران الأسلحة الخفيفة بين الجانبين خلال أوقات متفرقة من ليلة أمس الأول في بعض مناطق مديرية الصفراء الواقعة شرق مدينة صعدة وامتدت إلى المناطق المحاذية لها في مناطق آل سالم بمديرية كتاف حيث دارت معارك عنيفة بين الجانبين لم تتوقف إلا نحو الساعة السابعة من صباح يوم أمس وقتل خلالها حوالي سبعة من عناصر الحوثي كما أصيب عدد آخر منهم بالإضافة إلى مقتل ثلاثة من جنود الجيش وجرح أكثر من أربعة آخرين.

وأفاد «الأيام» مصدر بأن عناصر الحوثي أقاموا قبل عدة أيام عددا من النقاط في بعض الطرقات الفرعية بمناطق مديرية الصفراء الواقعة في الاتجاه الشرقي لمدينة صعدة وباتوا يشنون هجماتهم على مواقع الجيش القريبة من منطقة كهلان من داخل تلك النقاط في منطقة الصحوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى