في الاحتفال بعيد العمال العالمي لعام 2007م.. رئيس مجلس الإدارة الشيخ علي محمد سعيد:إنه لمن حسن الطالع أن يتزامن حفلنا هذا مع مرور أكثر من 35عاما على إنشاء المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
الشيخ علي محمد سعيد أثناء إلقاء كلمته
الشيخ علي محمد سعيد أثناء إلقاء كلمته
نظمت مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه صباح أمس الأحد احتفالا بمناسبة عيد العمال العالمي لعام 2007م تحت شعار (بالتميز في العنصر البشري تحقق الميزات التنافسية) حيث تم من خلاله تكريم عدد من العمال المثاليين والمتميزين من كل فروع المجموعة في عموم المحافظات.

وفي الحفل تحدث الشيخ علي محمد سعيد رئيس مجلس إدارة المجموعة قائلا: «يسعدنا أن نقدم إليكم خالص التهنئة في يوم عيدكم، وأشيد بالدور العظيم الذي يلعبه عمال اليمن الأوفياء في تحقيق نهضتها إحياء لقيمة العمل التي قدمها الله على سائر القيم وساوى بينها وبين عبادته وجعلها رسالة الإنسان في الحياة، حيث قال تعالى: {وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}. وأضاف: «العمال هم الركيزة الأساسية لكل إنتاج وتقدم لأنهم ثروة اليمن الحقيقية، ولذلك فأنتم تحظون بكل الاهتمام ونضع ضمن أولويات اهتماماتنا إعدادكم الإعداد الجيد لتكونوا قادرين على مواجهة تحديات المستقبل.

الأخوة والأبناء الأعزاء الحاضرون جميعا.. إن من الطبيعي أن يكون الهدف الرئيسي لأي منشأة تجارية أو صناعية أو خدمية تحقيق الربح ولكن مجموعتنا لا تقتصر أهدافها على هذه الغاية ولا تعتبرها هـدفها الوحيد وإنما لمجموعتنا أهداف عديدة».

وقال: «نحن نعمل بكل جهد ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة على توسيع حجم أعمالنا وفتح مصانع جديدة تتيح فرص العمل وتساهم في الحد من مشكلة البطالة التي تمثل آفة خطيرة بل هي قنبلة موقوتة تهدد المجتع كله ونحن نقدر حجم هذه المشكلة ونعي تماما أبعادها ومدى خطورتها ونبذل قصارى جهدنا للحد من انتشارها».

وأضاف: «إن لدى مجموعتنا هدفا آخر لا يقل أهمية عن إنشاء المشاريع وإتاحة فرص العمل الشريف ألا وهو البعد الاجتماعي الذي وضع أسسه والدنا المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم وإخوانه طيب الله ثراهم أجمعين وسرنا من بعدهم على نفس الخطى، وإنه لمن حسن الطالع أن يتزامن حفلنا هذا مع مرور أكثر من 35 عاما على إنشاء المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه وعملها في خدمة العمل الخيري بفروعه الدينية والاجتماعية والإنسانية والنشاط العلمي والأدبي والثقافي».

وفي ختام كلمته وجه الشكر والتحية لإخوانه وأبنائه العمال المخلصين الأوفياء في يوم عيدهم سائلا الله العلي القدير أن ينير الأبصار بالإيمان ويثبت الأقدام على طريق الخير والتنمية والرفاهية.

ويسلم ابنة المرحوم حسين إدريس إسماعيل شهادة التكريم
ويسلم ابنة المرحوم حسين إدريس إسماعيل شهادة التكريم
وألقى الأخ محمد عبدالرحمن العليمي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتعز كلمة قال فيها: «أتقدم لكل العاملين والعاملات في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد العمال العالمي، كما أتقدم بالشكر والتقدير للمجموعة لدعوتنا لحضور هذا الاحتفال التكريمي السنوي الذي يأتي تزامنا مع احتفالات بلادنا بالعيد السابع عشر للوحدة اليمنية المباركة».

وأضاف قائلا: «العمال هم التنمية والنماء والعطاء.. وهم أمل الأمة لبلوغ مستقبل أفضل يرفع من قوة وعظمة الوطن.. وهم من يتباهى بهم الوطن في مسيرته التنموية التي تتقدم نحو الأفضل والأمثل.

الأخوة والأخوات لقد أولت الدولة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل العلاقة بين طرفي الإنتاج (العمال وأصحاب العمل) اهتماما كبيرا لأهمية هذه العلاقة وسنت التشريعات القانونية المنظمة لها.. الأخوة الحضور إن الأعمال والخدمات التي تقوم بها المجموعة تعدت الجانب الاقتصادي وشملت الإنسان والمجتمع اليمني بمختلف شرائحه الاجتماعية من خلال إقامة وبناء المشاريع التنموية التعليمية والصحية والثقافية والرياضية وبناء المساجد ومراكز الرعاية الاجتماعية ومساعدة الأسر الفقيرة ».

وأضاف: «إن القطاع الخاص شريك رئيسي في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتمثل بإقامة البنية الأساسية التحتية للقطاع الصناعي وتوسيع وتنويع مشاريعه الانتاجية وخلق فرص العمل». منوها بتشغيل الأيدي العاملة المحلية للحد من البطالة والتخفيف من الفقر».

وقال:« إن العنصر البشري هو أساس نجاح وتقدم الدول وقد اهتمت مجموعة هائل سعيد وشركاه بهذا العنصر وأولته عناية ورعاية خاصة وتكريمه هذا اليوم إنما هو تقدير لمكانته وجهده وإنتاجيته في كل مواقع العمل.

وعن العمال تحدث الأخ عمار عبدالحق البذيجي قائلا:« قد يكون هذا اليوم بالنسبة للكثيرين فعالية احتفائية مجردة وحدثا تكريميا عابرا إلا نحن في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه فإن كل أيامنا أعياد وكل ساعاتنا هي ساعات تكريم ووفاء فأي تكريم أكبر من أن يبحث عنك رئيسك الأول نهارا كاملا ليقول لك شكرا على عمل أنجزته بإتقان في خمس دقائق».

الشيخ علي محمد سعيد أثناء تسليمه أحد المكرمين شهادة التكريم
الشيخ علي محمد سعيد أثناء تسليمه أحد المكرمين شهادة التكريم
وأضاف: «إننا حين نفخر بانتسابنا إلى هذه المجموعة فإن الفخر لا يملأ أنفسا خاوية أو يصدر عن ألسنة مديح لأننا لسنا مجبرين على ذلك وليست مجموعتنا بحاجة إليه لكننا نتحدث من قلوب صادقة ملؤها الولاء والإخلاص وبألسنة الوفاء والإكبار لأننا نؤمن بمسئولية انتسابنا للمجموعة وندرك أهمية وجودنا على ثغر من ثغور الوطن وفي ميدان من ميادين التنمية الكبرى نعمل جنبا إلى جنب مع خيرة الرجال وصفوة المجتمع في نضال مقدس من أجل مستقبل مشرق ووطن مزدهر. إن هذه العلاقة المتميزة بين المجموعة وعمالها وهذا الوفاء النادر الذي نتبادله معا منذ قمنا لبعضنا مقام الروح من الجسد والرمش من العين هو مكسب كبير ليس لأشخاصنا فحسب ولا لشركاتنا ومجموعتنا فقط إنما مكسب للوطن في حاضره ومستقبله ودرب قويم نخطه لمن هم وراءنا من الأجيال التي ستجد أمامها نموذجا للتأسي وتجربة تستحق الاقتداء وبهذا علينا أن نحافظ على هذه العلاقة وأن نسقي شجرتها بالصدق والأمانة والإخلاص والمثابرة والولاء المتبادل وهي قيم راسخة ومبادئ أصيلة كان قد أعلنها رئيس مجلس الإدارة حفظه الله في إحدى كلماته وتؤكد عليها إدارة المجموعة بصفة مستمرة».

واختتم حديثه قائلا: «ليتفقد كل منا مكانه ومسئولياته ويؤدي الذي اؤتمن أمانته وليتق الله ربه الرئيس والمرؤوس، فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته والسلام عليكم».

«الأيام» التقت بالأخ محمد حمود اللوزي مدير العلاقات العامة في المجموعة الذي قال: «قامت الإدارة العامة ممثلة برئيس مجلس الإدارة الشيخ علي محمد سعيد ونائبه أحمد هائل سعيد والأخ شوقي أحمد هائل بالسفر إلى جمهورية مصر العربية لتقديم العزاء بوفاة المرحوم حسين إدريس إسماعيل مصري الجنسية مدير قطاع الرقابة المالية الذي وافته المنية في القاهرة في 29 أبريل المنصرم أثناء إجازة من العمل لزيارة الأهل وكان رحمه الله من الموظفين المثاليين طوال 24 عاما قضاها في خدمة المجموعة». وأضاف: «لقد تم استدعاء ابنته شيماء من القاهرة لتنال شهادة التكريم هي وأمها وهذا وفاء من المجموعة لموظفيها سواء أكانوا أحياء أم أمواتا».

العمال المكرمون في صورة تذكارية
العمال المكرمون في صورة تذكارية
وألقت الأخت سحر رفعت محمد الشامي كلمة العاملات التي قالت فيها: «إنه لشرف كبير لي أن أقف أمام هذه الوجوه الخيرة لألقي هذه الكلمة بالنيابة عن أخواتي وزميلاتي العاملات في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه.. وإن تكريمنا نحن العاملات في مثل هذا اليوم وكل يوم هو شرف كبير نعتز به وهو ذاته يجعلنا أكثر إحساسا بالمسئولية وحافز إيجابي للسير قدما لنكون قدوة حسنة لزميلاتنا العاملات من أجل بذل ما بوسعهن من أداء وولاء». وقالت: «ها أنتم اليوم تجنون حلو الثمار وتحصدون سنابل إصراركم وحبكم وولائكم وتلمسون مردود عطائكم وتستقرؤون نتاج صدقكم واستمراركم وإخلاصكم

سعيت يا أختاه في أعظم كد

وهكذا في السعي من جد وجد».

حضر الحفل التكريمي الأخ محمد أحمد العنسي وكيل محافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى