محكمة شمال الحديدة تنظر في قضية استيراد أدوية منتهية الصلاحية بحضور المتهم قسرا

> الحديدة «الأيام» خاص:

> تعقد محكمة شمال الحديدة برئاسة فضيلة القاضي محمد عبدالعليم السروري، جلساتها الثانية اليوم الأربعاء، للنظر في القضية المرفوعة ضد محلات الصباري للأدوية وذلك بالحضور القسري للمتهم .

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها الأولى للنظر في هذه القضية يوم أمس الأول الإثنين الموافق 21/5/2007م بحضور القاضي علي سعيد الصامت، رئيس النيابة العامة بالحديدة والأخ اسماعيل المعبقي، عضو النيابة، وتغيب عن الجلسة المتهم في القضية أو من ينوبه.

وخلال الجلسة الأولى استعرض الأخ رئيس النيابة قرار الاتهام وقائمة بادلة الإثبات، حيث تفيد النيابة في اتهامها لمحلات الصباري الطبية، بأنها وفي تاريخ 2/5/2007م وما قبله استوردت وبغرض التداول والبيع أدوية وعقاقير طبية عددها 698 كرتونا غير خاضعة في استيرادها أو دخولها الى الجمهورية اليمنية لموافقة الهيئة العليا للأدوية، وقد اتضح أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وضارة بحياة الإنسان ومن غير الشركة الأم المعتمدة في الجمهورية اليمنية، وهي منتهية الصلاحية بحكم سوء تخزينها ودخولها البلاد من غير مواصفات معتمدة.

وأشار رئيس النيابة إلى أن النيابة كانت قد قامت بإشعار المتهم (محلات الصباري للأدوية) بالحضور إلى المحكمة في جلستها الأولى إلا أنه رفض استلام إشعار الحضور. إلى ذلك جرى إبلاغ محامي المتهم ـ بمعرفة رئيس النيابة ـ ومع ذلك لم يمتثل بالحضور.

وطالب رئيس النيابة بالتنصيب عن المتهم المذكور والسير في إجراءات المحاكمة مع إتلاف الأدوية التي تم استيرادها والمضبوطة في جمرك ميناء الحديدة.

عقب ذلك أصدر فضيلة القاضي قرارا بإحضار المتهم قهرا إلى الجلسة القادمة للمحكمة ، التي ستعقدها اليوم الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى