دعوة وزيري خارجية افغانستان وباكستان الى اجتماع مجموعة الثماني

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير في مؤتمر صحافي مع نظيره الافغاني رانجين دادفار سبانتا
وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير في مؤتمر صحافي مع نظيره الافغاني رانجين دادفار سبانتا
اعلن وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير أمس الثلاثاء انه تمت دعوة وزيري خارجية افغانستان وباكستان للمشاركة في اجتماع نظرائهم في مجموعة الثماني في 30 ايار/مايو في المانيا للسعي الى حل الخلافات بين البلدين.

وقال الوزير الالماني في مؤتمر صحافي مع نظيره الافغاني رانجين دادفار سبانتا "من المهم جدا ان تتعاون افغانستان وباكستان في مكافحة الارهاب".

واضاف "هناك تهديدات تأتي من شمال باكستان ولذلك دعونا وزيري خارجية البلدين للاستماع الى شكاواهما والتوصل الى حل لمشاكلهما"، دون ان يحدد هذه التهديدات.

وقال "ان رئيسي باكستان (برويز مشرف) وافغانستان (حميد كرزاي) وقعا (في 30 نيسان/ابريل) في انقرة اتفاقا يشكل اطارا جيدا للتعاون الثنائي. ونحن نأمل ، مع دعم دول مجموعة الثماني، ان تقوم باكستان بالمزيد في مجال مكافحة الارهاب".

وقتل 13 افغانيا هم ستة من عناصر الشرطة وسبعة مدنيين الاسبوع الماضي، بحسب مصادر افغانية، في معارك على الحدود بين القوات الافغانية والباكستانية، هي الاعنف منذ سنوات بين البلدين.

وتدهور الوضع مؤخرا على الحدود مع اقامة باكستان سياجا لمنع تسلل مقاتلين متطرفين الى افغانستان الامر الذي يعارضه الافغان.

وتتقاسم باكستان وافغانستان حدودا بطول 2500 كلم موروثة عن الاستعمار البريطاني لم تعترف بها كابول رسميا ابدا.

ومن المقرر ان تستضيف مدينة بوتسدام قرب برلين، في 30 ايار/مايو اجتماع وزراء خارجية مجموعة الثماني للتحضير لقمة المجموعة في بداية حزيران/يونيو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى