مجموعة مسلحة تقطع كابلا هاتفيا يربط المحفد بشبوة

> المحفد «الأيام» خاص:

> كشف مصدر مسؤول في مديرية المحفد محافظة أبين عن قيام مجموعة مسلحة يوم أمس بقطع كابل الهاتف الأرضي الذي يقع في الجانب الشرقي للمدينة ويربط بين مديرية المحفد ومحافظة شبوة.

وفي إطار المساعي التي تجري مع الضابط المتقاعد سعيد شحتور ومجموعته أفاد المصدر ذاته «الأيام» بأن مجموعة قبلية من العوالق بشبوة وصلت صباح أمس إلى المحفد في إطار مساعي الوساطة بين الضابط المتقاعد شحتور وقوات الأمن، إلا أنها بحسب قوله لم تتوصل إلى أية نتائج مرضية للطرفين، مشيرا إلى وصول الشيخ عقيل بن لطهف، شيخ قبيلة آل الحامد في وقت لاحق أمس إلى مدينة المحفد للغرض ذاته، ولم يكشف حتى ليلة أمس عن نتائح المفاوضات بين الطرفين.

وكانت مديرية المحفد محافظة أبين قد شهدت مساء أمس الأول مواجهات مسلحة تبادلت فيها قوات الأمن النيران الكثيفة مع مجموعة مسلحة.

وأفاد «الأيام» مصدر مسؤول حول تلك المواجهات المسلحة بأنه على إثر تلقي بلاغ عند الساعة العاشرة مساء ذلك اليوم عن قيام مجموعة مسلحة بقطع الطريق العام ووضع نقطة بمنطقة ضيقة الواقعة في الجهة الغربية من عاصمة المديرية المحفد وإعاقة السير وابتزاز المارة، تحركت قوات الأمن إلى ذلك الموقع واشتبكت مع أفراد المجموعة المسلحة التي صعدت إلى الجبال المحيطة بالمنطقة وواصلت إطلاق النار على قوات الأمن التي ردت بالمثل.

وأضاف المصدر أن الجانبين تبادلا إطلاق النار بصورة كثيفة استمر لمدة ساعة كاملة استخدم فيها الجانبان الأسلحة الخفيفة والدوشكا، بعدها لاذ أفراد المجموعة المسلحة بالفرار ولم تسجل أية إصابات من الطرفين، ولم تكشف هوية أفراد المجموعة المسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى