اجتماع بشأن الأراضي بلحج يناقش إيجاد مدينة للشباب وتحديد مساحة للجامعة

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقد صباح أمس الأربعاء بديوان محافظة لحج اجتماع مشترك ضم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقياد الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ممثلة بالأخ علي حميد شرف، رئيس الهيئة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة قضايا الأراضي في محافظة لحج في ضوء المخططات السليمة، وكذا قضية إيجاد مدينة للشباب من ذوي الدخل المحدود في إطار مخطط يستهدف أكثر من 10 ألف مستفيد، بالإضافة الى تحديد المساحة الخاصة بجامعة لحج وتسويرها وإدراجها ضمن موازنة وزارة التعليم العالي للعام 2008م.

الى ذلك ناقش المشاركون موضوع إنزال المخططات السكنية والاستثمارية بالمحافظة وتعميدها من قبل الوزارة، للبدء بإنزالها على الفروع بما يمكن من البدء بعملية البناء بعيدا عن ظاهرة العشوائية.

وأسفر الاجتماع عن التوصل الى عدد من الإجراءات بشأن القضايا المطروحة من بينها التأكيد على ضرورة إصدار التصاريح من قبل مكتب الأشغال العامة بالمحافظة لعملية البناء والاستثمار بالتنسيق مع مكتب هيئة الأراضي والمساحة وسرعة رفع المخالفات التي رصدت على صعيد البناء العشوائي والعمل على إزالتها.

الى ذلك تم التأكيد على ضرورة تحصيل الموارد المتعلقة بمكتب الهيئة بما يمكنه من تسيير نشاطه.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ علي حميد شرف، رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ان محافظة لحج حرمت في الماضي من وجود المخططات، وسيتم في الأسبوع القادم العمل وفقا لهذه المخططات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى