الوساطة المصرية في موضوع الجندي الاسرائيلي توقفت بسبب الاقتتال الفلسطيني

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط
وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط
اعلن وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان الوساطة المصرية في موضوع الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليت توقفت بسبب الاقتتال الفلسطيني-الفلسطيني.

وقال ابو الغيط في تصريحات نقلتها وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان الوساطة المصرية بشان الجندي شاليت "توقفت حاليا لان الاقتتال الفلسطيني-الفلسطيني عقد الصورة بالكامل".

وخطف شاليت على حدود قطاع غزة مع اسرائيل في 25 حزيران/يونيو 2006 من قبل مجموعات مسلحة فلسطينية من بينها الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وكان الوسطاء المصريون قدموا في نيسان/ابريل الماضي قائمة باسماء عدة مئات من السجناء الفلسطينيين لمبادلتهم بشاليت لكن المفاوضات كانت لاتزال جارية بشان هذه القوائم.

ومن جهة اخرى رفضت مصر أمس الجمعة توجيه أي ضربة عسكرية لإيران مؤكدة ضرورة التوجه نحو الحل الدبلوماسي للأزمة النووية الإيرانية.

وقال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط في تصريحات صحفية إن مصر لا توافق على استخدام القوة في مواجهة إيران وتطالب بتسوية دبلوماسية وسياسية بين إيران والعالم الغربي فيما يتعلق بالملف النووي.

جاء ذلك ردا على سؤال من أحد المحررين الدبلوماسيين عن زيادة الحشود العسكرية والبوارج الأمريكية في مياه الخليج.

وعن فرض عقوبات على السودان قال أبو الغيط إن مصر ترى أنه إذا ما تم فرض عقوبات على السودان فإن ذلك سيزيد من تعقيد الموقف.

وأكد أبو الغيط أن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون على اطلاع وثيق بالرؤية المصرية من أنه إذا تم فرض عقوبات على السودان فإن ذلك سيزيد من تعقيد الموقف مشيرا إلى أن التجربة التاريخية أثبتت أن العقوبات لا تحقق هدفا سياسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى