وليد جنبلاط يهاجم امير قطر

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط
الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط
هاجم الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط امير قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، مؤكدا انه "يدعي محاربة الامبريالية" ويدعو في الوقت نفسه نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي الى الدوحة.

وقال جنبلاط في تصريح نشرته صحيفة الشرق الاوسط العربية الصادرة في لندن أمس الجمعة ان امير قطر "الذي يقيم علاقات جيدة مع ايران ويحب الرئيس السوري بشار الاسد سبق له ان اقام ندوة في الدوحة حضرها النائب الثاني لرئيس الحكومة الاسرائيلية شيمون بيريز ويدعي في الوقت نفسه انه يحارب الامبريالية".

وتساءل "كيف يطرح امير قطر نفسه كبطل وطني كسر الحصار العسكري الاسرائيلي على لبنان في حرب الصيف الماضي وهو كان قادما الى مطار بيروت من اسرائيل؟ ومع ذلك استقبل في الضاحية الجنوبية لبيروت استقبال الابطال".

وكان جنبلاط يشير الى زيارة امير قطر للبنان بعد وقف الاعمال الحربية بين حزب الله الشيعي واسرائيل في 14 اب/اغسطس الفائت.

وقال الزعيم الدرزي للصحيفة انه اضطر الى ان يتحدث "بقسوة" عن امير قطر في تصريح كان ادلى به لقناة الجزيرة الفضائية القطرية "لانه اعطى الجيش اللبناني مواصفات جيش الاحتلال الاسرائيلي في تعامله مع منظمة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد فيما هو الجيش الذي حضن المقاومة اللبنانية والاسلامية وحماها".

ويخوض الجيش اللبناني منذ الاحد الفائت مواجهات مع مجموعة فتح الاسلام الاصولية المتحصنة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

وارتفعت حصيلة هذه الاشتباكات الى 78 قتيلا وفق حصيلة جديدة اعدتها فرانس برس من مصادر فلسطينية ومصادر عسكرية لبنانية.

واضاف جنبلاط "اذا كان الامير حمد بن خليفة الذي يملك فضائية الجزيرة يود المزايدة في وطنيته على اللبنانيين فما عليه سوى فتح قاعدة ل+فتح الاسلام+ في بلاده، وقد يكون علينا نحن ان نفتح جبهة لتحرير الدوحة من الامبريالية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى