الجيش الإسرائيلي يعتقل وزيرا فلسطينيا ينتمي لحماس

> رام الله/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
زوجة الوزير وصفي مع ابنته
زوجة الوزير وصفي مع ابنته
اعتقل الجيش الإسرائيلي فجر أمس السبت وصفي قبها وزير الدولة في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الذي ينتمي لحركة حماس وذلك بعد يومين من حملة اعتقالات شملت عدة شخصيات سياسية تنتمي للحركة بينهم وزير التعليم ناصر الدين الشاعر.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) عن مصدر أمني في مدينة جنين شمال الضفة الغربية قوله اليوم إن "قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة في الساعة الثانية فجراً )بالتوقيت المحلي( وحاصر جنود الاحتلال منزل الوزير قبها واقتحموه وفتشوه وعبثوا بمحتوياته".

وأضاف المصدر بالقول إن "جنود الاحتلال صادروا جهاز حاسب من المنزل واعتقلوا الوزير قبها واقتادوه إلى جهة مجهولة".

ويشار إلى أن القوات الإسرائيلية كانت قد شنت حملة اعتقالات في عدد من مدن الضفة الغربية في الساعات الأولى من صباح أمس الأول الخميس طالت إلى جانب وزير التربية والتعليم الفلسطيني عددا من نواب والمجلس التشريعي ورؤساء البلديات الفلسطينية المحسوبين على حماس.

وكان ناصر الدين الشاعر قد اعتقل من قبل خلال حملة الاعتقالات التي شنها الجيش الإسرائيلي العام الماضي بحق وزراء ونواب في المجلس التشريعي عن حماس بالضفة الغربية وذلك بعد احتجاز فصائل فلسطينية مسلحة الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط في حزيران/يونيو 2006 إلا أن إسرائيل أفرجت عنه بعد فترة من اعتقاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى