افتتاح متنزه وشاطئ للمرأة بفندق ومنتجع شيراتون

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
محافظ عدن يقص الشريط إيذانا بافتتاح متنزه شاطئ المرأة أمس
محافظ عدن يقص الشريط إيذانا بافتتاح متنزه شاطئ المرأة أمس
قام الأخ أحمد محمد الكحلاني، يوم الخميس الماضي بافتتاح متنزه شاطئ المرأة بفندق ومنتجع شيراتون وذلك احتفالاً بالذكرى السابعة عشرة لأعياد الوحدة المجيدة.

في تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أكمل سليمان، مدير عام فندق شيراتون جولدمور عدن :«هذه أول تجربة في اليمن بأن يتم افتتاح شاطئ خاص للنساء، وكانت الفكرة مشتركة ما بين الأخ أحمد محمد الحكلاني، محافظ عدن في تذليل كافة الصعوبات وكذا الأخ أحمد الشيخ، مدير عام الشركة المالكة للفندق، الذي وفر لنا كافة التسهيلات لننجز هذا الشاطئ بأسرع وقت ممكن».

وأضاف: «بالنسبة للدخول فسعر التذكرة ألف ريال (خمسمائة ريال خدمات، وخمسمائة للدخول)، ويسمح بدخول البنات دون الثانية عشرة مجاناً، ولا يسمح بدخول الأولاد ما فوق سن السادسة، كما أنه لا يسمح باصطحاب آلات التصوير والجوالات ذات الكاميرا».

وصرحت الأخت أم الخير الصاعدي، رئيسة الشؤون الاجتماعية بمحلي محافظة عدن بأنه «طالما وبلدنا تمتلك الشواطئ الجميلة في عدن فلماذا لا يكون هناك نصيب لنصف المجتمع؟ فالمرأة تحتاج لمتنفس طبيعي وخاصة في أيام الصيف الحارة، فالبحار مفتوحة والشواطئ للجميع. وكان الأخ أحمد الكحلاني، محافظ عدن حكيماً عندما فكر بأن للمرأة الحق في السباحة وممارسة الرياضة بحرية مطلقة مع قريناتها دون استحياء، فالنادي الخاص بالمرأة تستطيع المرأة السباحة فيه هي وأولادها الصغار وممارسة كل أنواع الرياضة، وبإمكانها الحفاظ على جمالها من خلال الأقسام الخاصة بتجميل بشرة الوجه والكوافير».

وأضافت:«أتمنى من إدارة النادي تخفيض الرسوم حتى تتمكن جميع النساء من الدخول إلى النادي ليمارسن هذا الحق الطبيعي، أو إصدار بطاقة اشتراك شهرية تتناسب ومستوى الدخل في بلدنا».

حضر حفل الافتتاح الأخ عبد الكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي ومحمد حسن عبده الشيخ، مدير عام مديرية التواهي والأخت فاطمة مريسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن وعدد من ممثلي القنصليات في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى