صحيفة ليبية تدعو لانزال اقسى العقوبة بالممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
دعت صحيفة "الزحف الاخضر" الصادرة عن حركة اللجان الثورية الليبية السبت بانزال "اقسى العقوبات" بالممرضات البلغاريات الخمس والطبيب الفلسطيني الذين ستعاد محاكمتهم بتهمة التسبب باصابة مئات الاطفال الليبيين بالايدز ووفاة عدد كبير منهم.

وكتبت الصحيفة "ان هذا الفعل الاجرامي الذي اقدم عليه الطبيب الفلسطيني والممرضات البلغاريات الذين خانوا شرف المهنة وخالفوا التشريعات والقوانين من الواجب والعدل ان يطبق عليهم اقسى انواع القصاص".

واضافت "اننا نعلنها للعالم اجمع ان هذة الكارثة الانسانية التي كان ضحيتها اطفالنا لن تمر هكذا ولن نرضى بأية مهادنة او مساومة من الغرب الجاني الذي انحاز الى ايادي الشر وتركوا اطفالنا يقاسون ابشع صور الالم والموت".

وتاتي هذه الدعوة بعد اعلان ممثلين عن اسر الاطفال الليبيين في بيان عن توقع زيارة رئيس وزراء بريطانيا توني بلير الثلاثاء الى ليبيا للقائهم. واعرب ممثلون عن الاسر عن ترحيبهم بهذه الزيارة غير المؤكدة رسميا، واملهم بان "يكون اجتماعه معنا تفعيلا ايجابيا للمبادرة الاوروبية لوضع حد لمأساة الاطفال والوصول الى حل عادل يرضي كل الاطراف".

وتاتي الدعوة عشية الموعد المقرر الاحد للنطق بالحكم في قضية رفعتها الممرضات والطبيب على ضباط ليبيين اتهموهم بتعذيبهم لانتزاع اعترافات منهم.

وحكم على الممرضات الخمس والطبيب الفلسطيني بالاعدام في ايار/مايو 2004 وتمت المصادقة على الحكم في كانون الاول/ديسمبر 2006 بعد ادانتهم بنقل فيروس الايدز الى نحو 400 طفل في مستشفى بنغازي شرق ليبيا.

ويفترض ان تعاد محاكمتهم امام المحكمة العليا الليبية في الشهر القادم بعد استئناف الممرضات والطبيب حكم الاعدام.

والممرضات والطبيب اشرف احمد جمعة مسجونون في ليبيا منذ شباط /فبراير 1999.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى