انتر ميلان وروما ينهيان الموسم بالفوز ولاتسيو وميلان بالخسارة

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
أنتر ميلان بزيه الجديد في الموسم القادم .. سعيد ببطولة الدوري لهذا العام
أنتر ميلان بزيه الجديد في الموسم القادم .. سعيد ببطولة الدوري لهذا العام
أنهى انتر ميلان البطل للمرة الثانية على التوالي موسمه بالفوز على تورينو 3-صفر، وروما الوصيف للمرة الثانية على التوالي ايضا بالفوز على ضيفه ميسينا 4-3، في حين خسر لاتسيو الثالث امام مضيفه سيينا 1-2، وميلان الرابع امام مضيفه ريجينا صفر-2 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفي لائحة شرف الموسم، تأهل انتر ميلان وروما مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وميلان بصفته حاملا للقب، وسيخوض لاتسيو الادوار التمهيدية، بينما يشارك فيورنتينا وباليرمو وامبولي في كأس الاتحاد الاوروبي، وتوج صانع العاب روما فرانشيسكو توتي هدافا برصيد 26 هدفا.

وعلى الطرف المقابل، هبطت فرق كييفو واسكولي وميسينا الى الدرجة الثانية.

وخاضت فرق لاتسيو الذي عوقب بحسم ثلاث نقاط فقط لتورطه في قضية التلاعب بالنتائج، وميلان (حسم 8 نقاط) وفيورنتينا (حسم 15 نقطة) موسما جيدا وحلت في المراكز 3 و4 و5 برصيد نهائي 62 و61 و58 نقطة على التوالي.

في المباراة الاولى، سيطر انتر ميلان على المجريات وكان على وشك ان يخرج بغلة وفيرة قد تكون مضاعفة، لكن الاطمئنان الى اللقب والاستهتار احيانا جعل لاعبيه يكتفون بثلاثية نظيفة هدفان منها من ركلتي جزاء نفذهما المدافع الدولي «الشقي» ماركو ماتيراتزي (12 من ركلة جزاء) والبرتغالي لويس فيغو (67 من ركلة جزاء) الذي انهى موسمه الاخير في اوروبا بهدفين فقط قبل الانتقال الى الاتحاد السعودي.

واضاف البرازيلي مايكون الهدف الثالث بطريقة رائعة بعدما دخل المنطقة من الجهة اليمنى وغربل المدافعين الواحد تلو الاخر قبل ان يسدد بيسراه كرة منحرفة في اقصى الزاوية اليمنى (59) ليستقر الرصيد النهائي للبطل على 97 نقطة بفارق 22 نقطة امام الوصيف.

من جانبه، خاض روما على الملعب الاولمبي في العاصمة مباراة مجنونة شهدت تحولات كثيرة تمثلت بتخلفه بهدف ثم تقدمه 3 مرات على صاحب المركز الاخير الذي استطاع تقليص الفارق دون أن يتمكن من تذويبه نهائيا.

وسجل فرانشيسكو توتي (11 و73) والبرازيلي مانشيني (19) والياندرو روزي (84) اهداف روما الذي اهدر له توتي ركلة جزاء (63)، وكريستيانو ريغانو (10 و58) والتشيلي نيكولاس كوردوفا (75) اهداف الضيوف.

وخسر لاتسيو امام سيينا بهدف لتومازو روكي (73 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لماسيمو ماكاروني (23 من ركلة جزاء) وباولو نيغرو (85)، وميلان امام ريجينا بهدفين نظيفين للمخضرم نيكولا اموروزو (8) ودانييلي اميريني (67).

ودك فيورنتينا شباك ضيفه سمبدوريا 5 مرات افتتحها الروماني ادريان موتو (5) وساهم فيها ريكاردو مونتولفيو (36) وجانباولو باتزيني (48) والبرازيلي نالدو (72 و90)، واهتزت شباكه مرة واحدة عن طريق فابيو كولياريللا (40).

وحقق ليفورنو فوزا كبيرا على ضيفه اتالانتا برغامو بأربعة اهداف لكريستيانو لوكاريللي (45 و56 من ركلتي جزاء) وستيفانو ماروني (47) والبرازيلي باولينيو (85) مقابل هدفين لريكاردو تسامبانيا الذي فشل في تنفيذ ركلة جزاء ثم اعاد الكرة بنفسه الى الشباك (51)، ودافيدي بومبارديني (65).

وفاز بارما على ضيفه امبولي الذي ضمن المغامرة في مسابقة كاس الاتحاد الاوروبي بحلوله سابعا، بثلاثة اهداف للبوسني زلاتان مسلموفيتش (8) والصربي ايغور بودان (16) واندريا غاسباروني (88) مقابل هدف للوكا ساوداتي (28)، فيما فاز باليرمو السادس على مضيفه اودينيزي بهدفين لاندريا كاراتشولو (14) ويوجينيو كوريني (71) مقابل هدف للتشيكي توماس شيفوك (21).

وأنهى اسكولي صاحب المركز قبل الاخير الموسم بفوز شرفي على ضيفه كالياري بهدفين لاندريا سونتشين (18) وميكيلي باولوتشي (79) مقابل هدف لماركو مانكوسو (14)، علما بان البرازيلي بيبي اهدر ركلة جزاء للضيوف (7).

ووقع كاتانيا الوافد الجديد على عودة ضيفه كييفو الى الدرجة الثانية بعد عدة مواسم ناجحة في الاولى بفوزه عليه بهدفين نظيفين لفاوستو روسيني (65) وماورو مينيللي (80).

جماهير برشلونة تشعر بالقلق بعد طرد رونالدينيو
انتاب مشجعو فريق برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم شعور بالقلق بعد طرد نجم الفريق البرازيلي الدولي رونالدينيو في الدقيقة 42 من المباراة التي حقق فيها الفريق الفوز على خيتافي 1/صفر مساء أمس الأول السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني للموسم الحالي.

وترى جماهير برشلونة أن موسم رونالدينيو قد انتهى بشكل مؤسف حيث سيغيب عن برشلونة في الوقت الذي يحتاجه فيه الفريق.. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه رونالدينيو في الدقيقة 42 بعدما سجل هدف المباراة الوحيد حيث ركل رونالدينيو اللاعب ديفيد بيلينجوير مدافع خيتافي بعد أن عرقله الاخير.

وخرج رونالدينيو من الملعب وهو يعترض على حكم المباراة مما سيجعله الآن عرضة للايقاف مباراتين وبالتالي قد يغيب عن مباراتي الفريق الباقيتين في جدول المسابقة.. ويقتسم برشلونة صدارة جدول مسابقة الدوري الاسباني مع ريال مدريد ولكل منهما 72 نقطة لكن يتفوق ريال مدريد بمجموع نتيجتي المباراتين فيما بينهما حيث فاز ريال مدريد 2/صفر ذهابا وتعادل الفريقان 3/3 إيابا على الرغم من تفوق برشلونة في فارق الاهداف بالمباريات التي خاضها كل منهما حتى الان في المسابقة هذا الموسم.. وبالتالي قد يتوقف رصيد رونالدينيو من الاهداف في المسابقة هذا الموسم عند 20 هدفا بفارق ثلاثة أهداف خلف الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم ريال مدريد ومتصدر قائمة هدافي المسابقة حتى الان.

مدرب خيتافي: برشلونة يجب أن يعلق لافتة "ممنوع اللمس" على ظهر ميسي!
أعرب برند شوستر مدرب فريق خيتافي الاسباني عن استيائه من حكم لقاء فريقه خيتافي أمام برشلونة والذي أقيم أمس الأول- السبت- وانتهى بفوز برشلونة بهدف وحيد، وصرح شوستر أن الحكام تقوم بحماية لاعبي برشلونة وريال مدريد فقط في المسابقة الاسبانية ولا تسمح بارتكاب أي أخطاء ضدهم.. وقال شوستر أثناء المؤتمر الصحفي عقب خسارة فريقه أمام برشلونة" الحكم يريد أن يكتفي لاعبونا بمشاهدة نجوم برشلونة من بعيد وأي محاولة للاقتراب منهم تعني مخالفة!" ورداً على سؤال حول عنف لاعبيه ضد لاعبي برشلونة وخاصة ميسي أجاب شوستر بعصبيه" دائما الصحافة تعظم كل ما يخص ميسي كل اللاعبين يتعرضون للخشونة ولكني أشعر أن جماهير برشلونة لا ترضى بالاقتراب من ميسي أو لمسه لذلك انصح الحكام بتعليق لافتة مكتوب عليها "ممنوع الاقتراب أو اللمس" على ظهر اللاعب" كان فريق خيتافي قد خسر لقاءه أمس الأول -السبت- أمام برشلونة في إطار منافسات المرحلة 36 من عمر الدوري الاسباني غير أن الفريق نفسه نجح في إقصاء برشلونة من قبل نهائي كأس اسبانيا قبل أسبوعين بعد أن تمكن من الفوز عليه 4 صفر في لقاء العودة لترتفع درجه توتر العلاقات بين لاعبي وجماهير الفريقين.

دول يؤكد انتقال ميتسلدر الى ريال مدريد
اكد توماس دول مدرب بوروسيا دورتموند الالماني انتقال المدافع الدولي كريستوف ميتسلدر من فريقه الى ريال مدريد الاسباني الشهر المقبل، وذلك خلال احدى البرامج التلفزيونية المحلية أمس الاحد.

وقال دول لتلفزيون "دي اس اف" المحلي: "نحن نبحث عن قلب دفاع من اجل ان يحل خلفا لكريستوف ميستلدر".

وكان ميتسلدر اعلن مؤخرا انه توصل الى اتفاق مبدئي مع ريال مدريد للانتقال الى صفوفه بعد انتهاء عقده مع دورتموند، مضيفا "لم اوقع على شيء رسمي حتى الان. سأنكب على تعلم اللغة الاسبانية"، دون ان يحدد فترة العقد الذي سيجمعه مع نادي العاصمة الاسبانية.

وكان ميتسلدر (26 عاما و28 مباراة دولية) ضمن منتخب بلاده الذي شارك في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث حل وصيفا بخسارته في النهائي امام البرازيل، واكتفى بالمركز الثالث في مونديال 2006 في المانيا بعد ان خسر في نصف النهائي امام ايطاليا التي توجت لاحقا باللقب.

وانتقل ميتسلدر الى دورتموند عام 2000 قادما من مونستر (درجة ثالثة) مقابل 150 الف يورو ولعب معه 117 مباراة سجل خلالها هدفين، وهو عانى خلال مسيرته من عدد كبير من الاصابات أبرزها تلك التي أبعدته عن الملاعب من مارس 2003 حتى ديسمبر 2004 بسبب عمليتين جراحيتين في وتر اخيل ثم في كاحله الايمن.

وفي حال تمت الصفقة سيصبح ميتسلدر ثالث لاعب الماني في الدوري الاسباني بعد انتقال زميله السابق دافيد اودونكور الى ريال بيتيس واندرياس هينكل من شتوتغارت الى اشبيلية في الصيف الماضي، علما ان حارس مرمى شتوتغارت الحالي تيمو هيلدبراند اعلن مؤخرا أنه سيترك المانيا في نهاية الموسم الحالي، وقد ربطته تقارير صحافية بانتقال محتمل الى فالنسيا.

ملاّك ليفربول يوافقون على تمويل صفقة إيتو
أبدى ملاّك نادي ليفربول الجدد التزامهم التام لمدرب الفريق السيد رافاييل بينيتيز من أجل تمويل صفقة التعاقد مع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو.. وكان بينيتيز قد هاجم الإدارة بعنف يوم أمس الاول ، مما جعلهم يوافقون مباشرة على مطالب المدرب الاسباني الذي طلب كذلك التعاقد مع المدافع الأرجنتيني ولاعب نادي ريال سرقسطة غابرييل ميليتو ، وكذلك الظهير البرازيلي ولاعب نادي أشبيليه دانييل ألفيس ، وستبدأ المفاوضات معهما خلال الأيام المقبلة.. ويريد كل من جورج جيليت وتوم هيكس أن يبنيان عصرا جديدا للنادي العريق بالتدخل القوي في سوق الانتقالات . ومن الواضح أن أكبر اهتماماتهم هي التعاقد مع صامويل إيتو من نادي برشلونه .. وقال جيليت يوم أمس الأول : " نحن سندعم المدرب بكل ما يريد ".

ومن المتوقع أن تكلف صفقة إيتو حوالي ثلاثين مليون جنيه ، أو قد يعرض النادي الانجليزي على نظيره الاسباني مبلغا من المال بالإضافة إلى لاعب الوسط الاسباني خابي ألونزو خصوصا أن اللاعب رفض التوقيع على عقد جديد مع النادي..ومن الممكن أن يستغني برشلونه عن إيتو خصوصا إذا فشل الفريق في الفوز ببطولة الدوري الاسباني هذا الموسم ، كما انه دخل في عدد من المشاكل مع زميله في الفريق رونالدينيو والمدرب ريكارد خلال الموسم الحالي كما أشيع في وسائل الإعلام الاسبانية ، وكان قد ألمح في وقت سابق من هذا الموسم لإمكانية انتقاله عن الفريق خلال الصيف المقبل.

ويعتبر إيتو أحد أبرز المهاجمين في العالم في الوقت الحالي ، ومن المعروف أن بينيتيز يسعى للتعاقد مع مهاجم من الطراز الأول ، وفي نفس الوقت يعتبر مدرب برشلونه فرانك ريكارد أحد أبرز المعجبين بقدرات خابي ألونزو ، مما قد يسهل من امكانية عقد الصفقة دون تعقيدات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى