منح الخطوط الجوية اليمنية الشهادة الدولية في سلامة التشغيل

> صنعاء «الأيام» خاص :

> صرح الكابتن عبدالخالق صالح القاضي رئيس مجلس الإدارة للخطوط الجوية اليمنية بأن اليمنية اجتازت فحص الـ IOSA فحص سلامة التشغيل من منظمة الاياتا.

ومنحت الخطوط الجوية اليمنية هذه الشهادة الدولية في سلامة التشغيل لما تمتلكه من معايير دولية في مجال السلامة في التشغيل والأداء في جميع أقسام إدارات الشركة ذات الصبغة الفنية مثل العمليات، الصيانة، خدمات الركاب بشكل عام.

كما تم الفحص من قبل فريق من IATA وSH&E لفحص كافة الدوائر التشغيلية في الشركة وتفقد كل المتطلبات ومطابقتها لمواصفات الطيران العالمية المطلوبة وفي ضوء ذلك منحت اليمنية هذه الشهادة تقديرا لما تمتلكه من مواصفات جودة عالية في مجال سلامة التشغيل وتأكيد الجودة، كما أن حصولها على مثل هذه الشهادة يعكس الصورة الحقيقية لما وصلت إليه الشركة الوطنية من مستوى عالٍ من الجودة في سلامة التشغيل.

وقد أشار الكابتن عبدالخالق صالح القاضي إلى «أن حصول اليمنية على هذه الشهادة ليست المحطة الأخيرة ولكنها مواصلة لما بدأته في اتباع أحدث نظم وأساليب السلامة بشكل دائم مما يجعل جميع منتسبي الشركة وأسطولها ومعداتها في حالة استعداد عالٍ من المستوى الفني حيث ستخضع لنفس الفحص كل عام». كما نوه أيضا «بأن هذا التقدير العالمي المستحق يتم الحصول عليه بمعايير دقيقة مستحدثة وتتطلب تقنية وتدريبا على أعلى المستويات في صناعة الطيران، لذلك فإن اليمنية فخورة بتلك الشهادة العالمية التي تحققت بفضل الجهود الجماعية لكافة كوادر الشركة في إدارة الصيانة والعمليات الأرضية والتدريب، تلك الشهادة التي لا تمنح إلا لشركات الطيران المتميزة عالميا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى