مبعوث إيراني في صنعاء لبحث اتهامات يمنية لطهران بدعم تمرد الحوثيين

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> قال مصدر رسمي إن مسؤولا رفيعا من الخارجية الإيرانية وصل إلى صنعاء مساء أمس الإثنين على خلفية الاتهامات التي وجهها اليمن لطهران بدعم تمرد الحوثيين بصعدة .

وقال المصدر لوكالة فرانس برس مفضلا عدم الكشف عن اسمه إن مدير عام الخليج في الخارجية الايرانية محمد جلال فيروزنيا سيلتقي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء وزير الخارجية د. أبو بكر عبدالله القربي "لتوضيح موقف ايران في ما يتعلق بالاتهامات اليمنية".

وذكر مسئولون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن مدير عام الخليج في الخارجية الإيرانية جلال فيروزنيا سيسلم رسالة من الرئيس محمود أحمدي نجاد للرئيس علي عبدالله صالح.

وحرص المسئول الإيراني لدى وصوله الى صنعاء على وصف العلاقات الايرانية اليمنية بالممتازة والمميزة في جميع المجالات.. مشيرا الى ان زيارته الحالية لليمن تأتي بهدف تنمية وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين .

وقال"أتيت الى اليمن لأتحدث واناقش مع الإخوة اليمنيين لتطوير وتعزيز العلاقات اكثر من السابق، في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية".

واضاف"نحن نعتبر بأن العلاقات ممتازة جدا بين بلدينا، وعلينا ان لا نسمح بأن يتخلل هذه العلاقات أي شيء ".

وقال "نحن نستطيع ان نناقش في جميع المجالات ونتفاهم مع بعضنا البعض حول معظم الامور التي تهم بلدينا".

واعتبر مدير عام الخليج بالخارجية الايرانية زيارته الحالية لليمن بمثابة رسالة .. وقال" اتمنى ان يكون لهذه الزيارة اثر ايجابي لصالح البلدين، ونحن نعتقد ان آفاق علاقاتنا طيبة ومزدهرة ايضا" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى