محلي عدن يوجه مكتب التربية ببناء سور لمدرسة كود العثماني بصورة عاجلة لحمايتها من البسط

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
وجهت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمحافظة عدن، مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ـ بصورة عاجلة ـ بتكليف مقاول للقيام بتسوير مدرسة كود العثماني بمديرية الشيخ عثمان حماية لها من البسط.

ويأتي هذا الإجراء عقب اعتصام قام به أمام ديوان المحافظة أمس أهالي مناطق كود العثماني والممدارة والمحاريق، مناشدين قيادة المحافظة بوقف البسط على موقع المدرسة والإسراع بتسويرها والشروع في بناء المساحة المقدرة بـ(5300) متر مربع المخصصة لإقامة مدرسة لتلاميذ المناطق الثلاث.

وأبلغ أهالي المناطق الثلاث محافظ عدن وقيادة المجلس المحلي بأن أبناءهم سيحرمون من الدراسة وتلقي العلم بسبب التواطؤ وقوة السلاح والمصالح الشخصية، مطالبين قيادة المحافظة القيام بواجبها لإيقاف العبث الجاري.

ومن جانبه وجه د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة شعبة المشاريع في التربية بسرعة تنفيذ القرار وإشعار المقال ببدء عملية تسوير موقع المدرسة.

وذكر م.خالد عبدالوهاب، مدير شعبة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم الاتفاق مع إدارة المساحة بمكتب الأشغال العامة للنزول إلى الموقع صباح اليوم الأربعاء للبدء بعملية تسوير المساحة المخصصة لبناء المدرسة والتي ستستمر قرابة شهر، وذلك بعد أن جرى تحديد محاورها وبهذا الصدد تم تكليف مقاول للبدء بتسوير الموقع.

وأضاف أن شعبة المشاريع ستقوم بتقديم تصميم لـــ (12) فصلا مع مرافقها للصندوق الاجتماعي للتنمية الذي سيقوم ببناء مدرسة للتعليم الأساسي وذلك خلال عام 2007م. موضحا أن فترة إنجاز المشروع ستكون ما بين (15- 18) شهرا بتكلفة تصل إلى نحو 80 مليون ريال يمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى