في الجلسة السابعة لمحاكمة المتهم بقتل الشاب أيمن .. المحكمة توافق على طلب محامي المتهم باستدعاء الطبيب الشرعي والخبير الجنائي في الجلسة القادمة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> عقدت محكمة الحوطة الابتدائية جلستها السابعة برئاسة فضيلة القاضي محمد عبده الشعيبي وبحضور وكيل نيابة تبن القاضي عزيز المنتصر وعضو النيابة القاضي وضاح باذيب وأمين سر الجلسة والمحاميين علي أحمد الجعدي محامي أولياء دم المجني عليه ومحمد عبدالكريم العمراوي محامي المتهم للنظر في القضية رقم 198 لعام 1428هـ المتهم فيها طارق محمد يوسف لقتله عمدا وعدوانا الشاب أيمن محمد عبدالله زين والشروع بقتل والده وشقيقه في منطقة الوهط يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2007م.

في بداية الجلسة اطلعت المحكمة على التقارير الطبية الصادرة من مستشفى الرازي حول حالة المتهم الصحية حيث تبين عدم وجود ملف طبي للمتهم في المستشفى بشكل دائم.

محامي المتهم أبلغ فضيلة القاضي حول الوضع الصحي للمتهم في السجن حيث أوضح أنه عندما قام طبيب السجن بمعاينة المتهم لم يجر له أي فحوصات وأن الطبيب قد أبدى رأيه في ظل انعدام أي فحوصات مخبرية شاملة لحالة المتهم، مؤكدا أن هذه التقارير ناقصة، مطالبا المحكمة الموقرة إحضار خبراء الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي لمناقشة الأدلة المادية.

عضو النيابة القاضي وضاح باذيب عقب على محامي المتهم بأن المتهم قد اعترف أمام النيابة والمحكمة بإطلاق النار على المجني عليه والشروع بقتل والده وأخيه وتعرف على السلاح المضبوط في الجريمة أمام المحكمة.

المحامي الجعدي: «محامي المتهم يعمد إلى تطويل أمد التقاضي خاصة وأن المتهم قد أقر واعترف أمام عدالة المحكمة بالجرم المرتكب من قبله بقتل المجني عليه أيمن محمد عبدالله زين والشروع بقتل والده وأخيه بالإضافة إلى استعراض الأدلة المادية أمام المحكمة ولم يبد المتهم اعتراضا أو تحفظا بل على العكس من ذلك أثناء مواجهته بسلاح الجريمة أقر واعترف وأكد أنه السلاح المستخدم بقتل أيمن وإصابة والده وأخيه بالإضافة إلى أنه سبق أن أشار محامي المتهم بالدفع الذي قدمه لعدالة المحكمة وسبق أن حفظ الطلب خاصة وأن التقارير قد جاءت مطابقة لاعتراف المتهم وبالتالي لا جدوى من قبول الطلب ونلتمس من عدالة المحكمة رفض الطلب شكلا وموضوعا».

فضيلة القاضي الشعيبي قاضي المحكمة أكد أنه بعد الاطلاع على طلب محامي المتهم والرد عليه من قبل النيابة وأولياء الدم «حيث إن مثل هذا الطلب قد كفله القانون للمتهم لضمان سير العدالة فالمحكمة توافق على الطلب المقدم من محامي المتهم باستدعاء الطبيب الشرعي والخبير الجنائي، مع تنبيه محامي المتهم إلى ضرورة الرد على دعوى القصاص والتعويض وعدم إطالة الإجراءات بهذه القضية».

بعدها أعلن فضيلة القاضي تأجيل القضية إلى اليوم الأربعاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى