لحود يقترح تشكيل حكومة انقاذ من ستة اعضاء

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس اللبناني اميل لحود مع البطريرك الماروني نصرالله صفير
الرئيس اللبناني اميل لحود مع البطريرك الماروني نصرالله صفير
دعا الرئيس اللبناني اميل لحود أمس الثلاثاء الى تشكيل "حكومة انقاذ وطني من ستة اعضاء" للخروج من الازمة السياسية القائمة حاليا في لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية للانباء الرسمية ان الرئيس اللبناني زار ظهر أمس الثلاثاء البطريرك الماروني نصرالله صفير حيث "تداول معه الاوضاع والاقتراح بتاليف حكومة انقاذ وطني من ستة وزراء يمثلون الطوائف الرئيسية الست في البلاد".

وقال لحود في تصريح صحافي ادلى به في ختام لقائه مع البطريرك "ان الوقت ملح جدا لايجاد حل، والحل انا قلته، والاكيد ان غبطته في الجو نفسه,الحل هو انه يجب على اللبنانيين وفي أسرع وقت ان يجلسوا مع بعضهم البعض وان تتشكل حكومة وحدة وطنية وان تتوقف الاعتصامات وحل كل الامور الشائكة بدءا من موضوع المخيم" في اشارة الى الاشتباكات القائمة بين الجيش اللبناني ومسلحين من مجموعة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.

وذكرت الوكالة ان الرئيس اللبناني اتصل هاتفيا مساء أمس الثلاثاء برئيس مجلس النواب نبيه بري "ووضعه في اجواء لقائه مع البطريرك الماروني لا سيما المبادرة التي طرحها والمتعلقة بتشكيل حكومة انقاذ من ستة وزراء يمثلون الطوائف الرئيسية الستة والتي لاقت ترحيب البطريرك".

واضافت الوكالة انه "تم الاتفاق على مواصلة الاتصال والتشاور خلال اليومين المقبلين لرصد ردود الفعل على هذا الطرح لبلورة التوجه المقبل في ضوئها".

ويعتبر كل من لحود وبري ان الحكومة الحالية برئاسة فؤاد السنيورة اصبحت "فاقدة للشرعية" بعد استقالة ستة وزراء منها بينهم الوزراء الخمسة الشيعة.

وكان البطريرك الماروني اعتبر في مقابلة مع صحيفة "لاكروا" الفرنسية تنشر الاربعاء ان "الحل السليم يكون في حكومة جديدة. الحكومة الحالية تتعرض لهجوم قاس وتقوم بما تستطيع للحفاظ على الامن قدر الامكان"، مضيفا "لا بد من حكومة وحدة وطنية تساعدنا على تجاوز هذه المرحلة الصعبة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى