الجيش يحقق بعد تدمير 5 منازل للمواطنين بقذائفه

> صعدة «الأيام» خاص:

> أدى وقوع قذيفة دبابة داخل سوق الليل في منطقة المهاذر على بعد حوالي أربعة كيلومترات جنوب مدينة صعدة قبل ظهر أمس إلى إحراق محطة وقود ومقتل 6 مواطنين وجرح 10 آخرين كما احترقت سيارة نقل هايلكس كانت واقفة بالقرب من المحطة محملة بالعديد من المواشي.

وعلمت «الأيام» أن تلك القذيفة أطلقتها قوات الجيش المرابطة في أحد المواقع القريبة من سوق الليل ردا على هجوم شنه عناصر الحوثي عليها من مكان قريب من السوق الذي كان مكتظا كالعادة

بمئات المتسوقين الذين يرتادونه كل يوم خصوصا في أوقات الظهيرة بغرض شراء القات.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن قوات الامن المركزي ألقت القبض على مجموعة مسلحة من عناصر الحوثي كانوا داخل سيارة واقفة على مقربة من ذلك السوق أمس ولم تحدد المصادر الوقت الذي تم فيه القبض على تلك المجموعة ما اذا كان قبل انفجار القذيفة أم بعدها.

ودارت أمس اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر الحوثي في مناطق آل الصيفي وأطراف مدينة ضحيان وبعض مناطق مديريتي سحار ومجز أدت الى مقتل ما لا يقل عن ثلاثة جنود واصابة ثمانية آخرين بجروح بالاضافة الى سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر الحوثي، وكانت تلك المناطق قد سادها الهدوء طوال ساعات ليلة أمس الاول بعد المواجهات العنيفة التي شهدتها خلال ساعات النهار من ذلك اليوم، وأفادت معلومات بأن عناصر الحوثي هاجموا عصر يوم أمس الاول مدرعة عسكرية في أطراف مدينة ضحيان ودمروها مصيبين أكثر من أربعة جنود بجروح.

وعلمت «الأيام» ان اثنين من اتباع الشيخ فارس مناع رجل الاعمال اليمني قد قتلا يوم أمس الاول بالاضافة الى اصابة ثلاثة آخرين من أتباعه بجروح عندما حاولوا اجتياح أحد المواقع التي يتمركز داخلها عناصر الحوثي في مناطق آل الصيفي ويلقب أحد القتيلين بـ (طموس) والآخر يدعى المهذري.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن مسلحين من عناصر الحوثي حاولوا يوم الاثنين الماضي اغتيال أحد أبناء الشيخ أحمد العجل في منطقة المهاذ بمديرية سحار جنوب محافظة صعدة ولاذوا بالفرار بعد ان أصابوه بجراح بينما أصابت رصاصات رأس طفل لم يتجاوز السابعة من العمر من أقاربه كان واقفا الى جواره وأدت الى مقتله ويدعى نواف يحيى حاشد قدحة الابقوري وأثار مقتله غضب قبائل المهاذر والابقور وعم الاستياء أوساط جميع المواطنين الذين باتوا يعيشون في خوف كبير على حياة أطفالهم وحياة المدنيين الذين يتعرضون للموت والاصابات جراء الاشتباكات والهجمات بين الجانبين.

وعلى الصعيد ذاته علمت «الأيام» ان قيادة المنطقة الشمالية الغربية أمرت قبل يومين بتشكيل لجنة تحقيق عسكرية لمعرفة الاسباب التي دفعت بجنود أحد مواقع الجيش الى قصف منطقة الابقور الواقعة شمال الطلح التي تعرضت لأكثر من ثلاثين قذيفة هاون أطلقها جنود ذلك الموقع ما أدى الى تدمير خمسة منازل فيها.

وعلمت «الأيام» ان حصيلة التحقيق خرجت بإدانة أركان حرب الكتيبة العسكرية التي قصفت تلك المناطق وقد تم توقيفه حتى يتم معرفة الاسباب التي دفعته الى اصدار الاوامر لأفراد تلك الكتيبة بضرب منازل المواطنين.

وأفاد «الأيام» مصدر بأن قوات الجيش واصلت ليلة أمس الاول شن هجومها على الجبال القريبة من جبل عزان بالطلح استمرارا لتنفيذ خطة هجومية بدأت تلك القوات تنفيذها منذ ثلاثة أيام في محاولة منها لاجتياح ذلك الجبل الذي يرابط فيه عناصر الحوثي ويعد واحدا من أهم الجبال الحصينة لهم.

كما أفادت «الأيام» مصادر محلية بأن شاحنة عسكرية محملة بالذخائر والاسلحة احترقت يوم الاثنين الماضي بينما كانت تسير في احدى الطرق المؤدية الى منطقة العشة باتجاه مديرية كتاف ولم تعرف الاسباب التي أدت الى احتراقها.

وعلمت «الأيام» ان قوات الجيش قد اقتربت يوم أمس من مدينة شعارة بمديرية رازح وان اشتباكات عنيفة دارت بينها وعناصر الحوثي أسفرت عن مقتل أكثر من عشرة من عناصر الحوثي بالاضافة الى سبعة من الجنود لقوا مصرعهم وأصيب عدد أخر منهم.

وفي مديرية ساقين تراشق الجانبان ليلة أمس الاول بنيران أسلحتهما الخفيفة في عدد من مناطق تلك المديرية.

أما بالنسبة لصورة الوضع بشكله العام فقد أفادت معلومات بأن محافظة صعدة برمتها تشهد هذه الايام موجة احتقان متصاعدة وبسبب الضغط الشديد الذي يتعرض له عناصر الحوثي المتمركزون في مناطق ومديريات سحار ومجز ورازح من خلال العمليات العسكرية المتلاحقة التي تقوم بها قوات الجيش ظهر عناصر الحوثي في بعض المناطق الاخرى مثل مديريتي شدا والظاهر الواقعتين غرب محافظة صعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى