افتتاح مصنع شركة عدن الوطنية للصناعات البلاستيكية

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
وزير الأشغال ومحافظ لحج ومرافقيهما يطفون في أقسام المصنع
وزير الأشغال ومحافظ لحج ومرافقيهما يطفون في أقسام المصنع
قام يوم أمس الأخ عمر الكرشمي وزير الاشغال العامة والطرق وبمعية الاخوة عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج، وعلي حيدرة ماطر نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي، ومحسن النقيب وكيل المحافظة، وحسين عبدالحافظ الوردي رئيس الغرفة التجارية بلحج ومدراء فروع الوزارات بالمحافظة، بافتتاح المرحلة الاولى من وحدة صناعة الادوات المنزلية التابعة لشركة عدن الوطنية للصناعات البلاستيكية في منطقة الرباط بمديرية تبن .

وبعد قص الشريط طاف الاخ الوزير ومن معه بالمصنع واطلع على وحدات الانتاج وسير العمل فيه وبعض من نماذج المواد المنزلية المنتجة المعروضة في معرض المصنع الذي بلغت تكلفة المرحلة الاولى في بنائه 5 مليون دولار.

بعد ذلك قام الاخ الوزيرومرافقيه بوضع حجر الاساس للمرحلة الثانية والثالثة لمشروع شركة عدن الوطنية للصناعات البلاستيكية المحدودة وتشمل وحدة صناعة الادوات المنزلية وصناعة الانابيب البلاستيكية ووحدة صناعة العبوات البلاستيكية والتغليف.

وتبلغ تكلفة المرحلة الثانية والثالثة 5.200.000 دولار أي بما يعادل مليارا وعشرين مليون ريال يمني.

وقال الأخ م. عمار القمز مدير عام الشركة:«إن هذا المشروع يأتي استجابة لتوجيهات الدولة بالاستثمار داخل الوطن كما يأتي ليلبي حاجة السوق المتزايدة لهذه المواد المنتجة، مؤكداً أن المصنع يعتمد في انتاجه على مواد خام صالحة للاستخدام الغذائي حسب المواصفات والمقاييس الدولية مرخص باستخدامها من قبل منظمة الصحة والغذاء العالمية».واختتم تصريحه بأن المصنع يستوعب عددا كبيرا من أبناء المحافظة وكذا له توجه لتصدير الفائض من انتاجه الى بعض الدول الافريقية بما يعود بالنفع على الدخل القومي للبلد.

وقام الأخوان م. عمر عبدالله الكرشمي، وزير الأشغال العامة والطرق، وعبدالوهاب الدرة، محافظ لحج، صباح الخميس بافتتاح ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية بمديريات الملاح وردفان وحالمين.

رافق وزير الأشغال خلال افتتاحه للمشاريع في مديرات ردفان، الملاح وحالمين الأخوة علي حيدرة ماطر نائب محافظ لحج أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، النائب خالد شائف، الشيخ عبدالله مطلق الوكيل المساعد للمحافظة، د. محسن الهدوي مدير أمن لحج، وعدد من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى