تنفيذ الخطوات التمهيدية لتدشين وضع دراسة متكاملة لإقامة مصنع اسمنت أحور

> احور «الأيام» خاص:

> ذكر مصدر مسئول بهيئة المساحة الجيولوجية والاستكشافات المعدنية فرع عدن ان تدشين العمل في وضع دراسة حول موقع مشروع اسمنت أحور سيجري في 20 يونيو الجاري تنفيذا للاتفاقية الموقعة في 5 مايو الماضي بين الهيئة وصاحب المشروع المستثمر السعودي حسين عبدالرحمن العطاس. وتأتي عملية تدشين وضع الدراسة هذه بعد زيارة استطلاعية قام بها لموقع المشروع الأسبوع الماضي فريق من الهيئة قام خلالها بعملية تحديد لأبعاد المواقع المرخص بها لاستغلال الحجر الجيري وكذا تحديد مواقع الآبار الاستكشافية لمعرفة امتداد الخام وثبات تركيبته الكيميائية في الأعماق على طول امتداداته بما يمكن من وضع تقدير للاحتياطي من الخام.

وفي هذا الصدد أكد الأخ م.أحمد اليماني، مدير قسم الصخور الصناعية والإنشائية أنه سيتم خلال العشرين يوما القادمة انزال المعدات والحفارات وغيرها من الأدوات اللازمة الى موقع مشروع الأسمنت بأحور للقيام بأعمال الحفر ورسم الخرائط الجيولوجية التفصيلية للمواقع وأخذ العينات (اللبية) من الآبار التي يتم حفرها لتحليلها في مختبرات هيئة المساحة الجيولوجية بعدن لمعرفة المواصفات الكيميائية للطبقات الصخرية.

وقال م.اليماني: «عند الإنتهاء من جميع تلك الأعمال سيتم تقدير التقرير النهائي المتضمن تقديرات الاحتياط ومواصفات الصخور الجيرية والتي على أساسها ستحدد الشركة التي ستقوم ببناء المصنع وتجهيزه الإنتاج خلال الفترة اللاحقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى