فلسطينيون.. قوات اسرائيلية تقتل طفلين في غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
قالت مصادر طبية فلسطينية أمس الجمعة ان القوات الاسرائيلية قتلت بالرصاص طفلين فلسطينيين في شمال قطاع غزة بالقرب من الحدود مع اسرائيل.

واكدت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات فتحت النار على اشخاص مثيرين للريبة حاولوا زرع شيء قرب السياج الحدودي وقالت ان الجنود افادوا باصابة ثلاثة اشخاص بينهم اثنان اجلاهما رجال اسعاف فلسطينيون.

وذكرت مصادر طبية بمستشفى في غزة ان الاثنين واحدهما في الثانية عشرة والاخر في الثالثة عشرة من العمر اصيبا في الصدر,وافادت تقارير انهما كانا يجوبان المنطقة بحثا عن حديد خردة.

وقالت المتحدثة باسم الجيش "نعرف ان عددا من الفلسطينيين زحف باتجاه السياج الحدودي .. لم يلتفتوا لنداءات متكررة بالتوقف وزرعوا عبوة مثيرة للريبة بالقرب من الجدار."

واضافت ان فتى ثالثا في السادسة عشرة من العمر اصيب بجراح طفيفة ويعالج في مستشفى اسرائيلي.

وافادت انه منذ بداية عام 2007 سجل الجيش 64 حالة منفصلة لفلسطينيين يزرعون او يحاولون زرع عبوات ناسفة بالقرب من السياج الحدودي مع اسرائيل.

وأطلق ناشطون فلسطينيون خلال الاسبوعين المنصرمين اكثر من 270 صاروخا من غزة مما اسفر عن مقتل اسرائيليين اثنين,وردت اسرائيل على نيران الصواريخ بشن غارات جوية تستهدف منشآت لحماس وقادة واطقم صواريخ.

وقتل ما يقرب من 50 فلسطينيا حتى الان معظمهم من المقاتلين. ونفذت اسرائيل عمليات برية محدودة في القطاع.

وقال مسؤول بالحكومة الاسرائيلية لرويترز ان المنظمات الفلسطينية المتشددة تضع عمدا الاطفال والشبان في طريق الاذى باستخدامهم لزرع عبوات ناسفة قرب المواقع الاسرائيلية.

واضاف المسؤول ديفيد بيكر "من الشائع لدى المنظمات الارهابية الفلسطينية استغلال شبانهم لارتكاب اعمال ارهابية ضد اسرائيل. ليس لديهم اي تردد في استخدام هؤلاء الشبان كدروع بشرية وادوات نقل."

وقال مساعد لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية ان الشبان لم يشاركوا في اي اعمال مسلحة.

وقال محمد المدهون "الأطفال كانوا في منطقة فلسطينية قريبين من شاطيء البحر ولم يشكلوا خطرا على أحد ولكن تم قتلهم بدون رحمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي."

وأضاف "أطفالنا غاليين علينا ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الجرائم والاعتداءات التي تستهدفهم."

وشارك المئات من سكان غزة في مراسم دفن الطفلين مرددين هتافات مساء أمس الجمعة. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى