نقابة المهن التعليمية والتربوية بعدن تمنح التربية مهلة اخيرة لصرف بدل طبيعة العمل

> عدن «الأيام» خاص:

> قدرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية فرع عدن الجهود الحثيثة لقيادة التربية والتعليم لتحسين الوضع المعيشي والاستحقاقي لشاغلي الوظائف والمهن التربوية والتعليمية.

وخاطبت النقابة في مذكرة للأخ د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم بأن المعلمين والتربويين يعولون عليه ومن خلاله اللجنة الفنية المعنية بصرف بدل طبيعة العمل حسب ما تم الاتفاق عليه وفقا لنصوص وأحكام قانون المعلم في الجمهورية اليمنية.

والتمست النقابة من الأخ الوزير تفعيل اللجنة الفنية المعنية ببدل طبيعة العمل والإسراع بصرف المستحقات المكفولة والمشروعة قانونا «والتي لا نرى مبررا لتقطيرها وتنقيطها أكثر من اللازم، لما لذلك من مترتبات عكسية محبطة لزملائنا المعلمين والتربويين والفنيين في المدارس واستكمال المرحلة الثانية للوظائف الفنية والإدارات التعليمية والإدارية عامة»،مؤكدة أن صرف استحقاقاتهم سيمكنهم من المشاركة بنفسية عالية في عملية التقييم النهائي للعملية التربوية والتعليمية وبمستوى عال من المسؤولية. ولوحت النقابة بمنح الوزارة مهلة أخيرة لصرف تلك الاستحقاقات.

وقالت في مذكرتها: «نعتبر أيام الشهر الجاري مهلة أخيرة لصرف المستحقات المالية لزملائنا المتبقين وبأثر رجعي أسوة بزملائهم حتى لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات مشروعة، محملين بذلك اللجنة المعنية مسئولية إرباك استكمال العام الدراسي». وأكدت نقابة المهن التعليمية والتربوية بعدن في مذكرتها: «للمعلمين والتربوييين عامة بصمات واضحة، ومطالب لا تقبل التسويف والمماطلة لكونها حقا مشروعا تم الاتفاق عليه مسبقا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى