نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تثمن موقف الأساتذة البريطانيين ضد التجسس على الطلبة العرب والمسلمين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دعت الهيئة الإدراية لنقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء إلى تعليق الإضراب لمدة أسبوع. وأبلغت النقابة منتسبيها في بيان أصدرته يوم أمس أنه «ضمن علاقتنا مع النقابات المهنية فقد تم عقد مؤتمر تأسيسي يومنا هذا حضرته ثمان نقابات مهنية نوعية بما فيها نقابة هيئة تدريس جامعة ذمار يستند على اتفاق مبادئ للتنسيق بين هذه التكوينات النقابية دون المساس باستقلالية كل كيان.

وقد شاركت الهيئة الإدارية لنقابتكم بفعالية وتمخض عن المؤتمر تكوين سكرتارية من مختلف النقابات وتسمية منسق لهذه السكرتارية بشكل دوري.

لقد اطلعت الهيئة الإدارية على مطالب إخوانهم في نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة عدن الذين سيبدأون اعتصاما يوم الثلاثاء (اليوم) 5/6/7002م باتجاه التصعيد نحو الإضراب وعليه فإننا نعلن تضامننا معهم وندعو الجهات المختصة سرعة تنفيذ مطالبهم.

لقد ثمنت وحّيت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء الموقف الأخلاقي والإنساني العظيم الذي جسده أساتذة الجامعات البريطانية في رفضهم مشروع قرار الحكومة البريطانية بالتجسس على الطلبة العرب والمسلمين الدارسين في بريطانيا، وكذا تحديد مقاطعتهم للأكاديميين الإسرائيليين احتجاجا على التمييز وحرية التعليم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى