طائرات سريلانكية تقصف المتمردين مع وصول مبعوث اليابان

> كولومبو «الأيام» رويترز :

>
ياسوشي اكاشي مبعوث السلام الياباني
ياسوشي اكاشي مبعوث السلام الياباني
قال الجيش ان طائرات مقاتلة سريلانكية قصفت معسكر تدريب لنمور التاميل في الشمال الذي يسيطر عليه المتمردون أمس الثلاثاء بينما بدأ مبعوث سلام ياباني زيارة للبحث عن سبل لتهدئة التصعيد في الحرب الاهلية المستمرة منذ عقدين من الزمان.

وفي حادث منفصل قال الجيش ان قنبلة على جانب طريق وضعها اشخاص يشتبه انهم من نمور التاميل قتلت أحد افراد كوماندوس الشرطة في منطقة باتيكالوا الشرقية.

وقال متحدث باسم السفارة الامريكية ان السفير الامريكي روبرت بليك ومسؤولين من ادارة مكافحة الكوارث الامريكية كانوا يقومون بجولة في المنطقة في ذلك الوقت لكنهم لم يكونوا على مقربة بأي حال من الانفجار.

وقال متحدث باسم المركز الاعلامي للامن القومي طلب عدم الكشف عن اسمه "شنت ضربة جوية على قاعدة عسكرية للنمور صباح أمس"..وقال "تم تدمير المعسكر."

ولم يتسن على الفور الاتصال بجبهة نمور تحرير تاميل ايلام الذين يرغبون في دولة مستقلة في شمال وشرق سريلانكا للتعقيب على احدث التطورات في سلسلة الغارات الجوية في الاسابيع الاخيرة.

وبدأ ياسوشي اكاشي مبعوث السلام الذي اوفدته اليابان أكبر مانح للمساعدات المالية لسريلانكا زيارة للجزيرة أمس الثلاثاء سيجتمع خلالها مع وزير الدفاع ومسؤولي الحكومة وزعماء المجتمع المدني.

ويزمع اكاشي زيارة معسكرات تأوي الوف النازحين في باتيكالوا,وقللت اليابان من شان أي آمال بتحقيق انفراجة.

وقال السكرتير الاول بالسفارة ليابانية في كولومبو "الاحتمالات منخفضة للغاية. هذه المرة الموقف بالغ الصعوبة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى