قائد من طالبان يؤكد ان ابن لادن حي

> دبي «الأيام» إينال عرسان :

> قال شقيق زعيم في حركة طالبان قتل على يد القوات التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على قيد الحياة وبصحة جيدة وإنه تلقى منه برقية عزاء في شقيقه الذي قتل في مايو أيار.

وقال الحاج منصور داد الله وهو قيادي بطالبان لتلفزيون الجزيرة ان ابن لادن حي ونشط وبخير وانه أرسل له برقية عزاء بعد "استشهاد" شقيقه الملا داد الله.

وقتلت القوات التي تقودها الولايات المتحدة الملا داد الله. واعتبر موته أقوى ضربة توجه لطالبان منذ ان أطاحت بحكومتها قوات التحالف بقيادة واشنطن عام 2001 لإيوائها ابن لادن ومتشددي القاعدة.

وقال منصور داد الله الذي وصفته الجزيرة بأنه قيادي في طالبان إن ابن لادن طلب منه السير على خطى شقيقه ودعا المسلمين إلى السير على خطى الملا داد الله لانه كان مجاهدا.

وكان الملا داد الله المدبر الأساسي للهجمات المتزايدة التي شملت التفجيرات الانتحارية ضد القوات الأفغانية والغربية في جنوب أفغانستان فضلا عن عمليات خطف الأجانب والأفغان وسلسلة من عمليات الذبح.

وحل محل الملا داد الله شقيقه غير المعروف نسبيا الملا بخت محمد.

وأبلغ منصور داد الله الجزيرة أن ابن لادن يتجنب الظهور في وسائل الاعلام حرصا على سلامته.

وقال إن هذه مجرد تكتيكات عسكرية وإن ابن لادن يفضل عدم الظهور لانه إذا ظهر على وسائل الإعلام أو التقى بأشخاص فإنه قد يواجه خطرا.

وأضاف خلال مقابلة أجريت في منطقة مفتوحة بأفغانستان أنه دعا ابن لادن ألا يجتمع مع أي شخص وأن يظل مختبئا وأن يواصل إصدار الأوامر حتى يتسنى للقاعدة أن تبقى نشطة في أفغانستان والعالم.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن من المعتقد أن ابن لادن وهو أكثر رجل مطلوب في العالم ونائبه أيمن الظواهري مختبئان في منطقة جبلية وعرة على طول الحدود بين أفغانستان وباكستان. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى