الإدارة المحلية تعترض على قرار محلي الضالع بإقالة مدير صندوق النظافة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اعترضت وزارة الإدارة المحلية على إجراءات وقرارات اتخذها المجلس المحلي بمحافظة الضالع بداية أبريل الماضي بحق مدير صندوق النظافة عسكر العجي.

وأبلغت الوزارة اعتراضها في مذكرة رسمية إلى محافظ الضالع رئيس المجلس الملحي لعرضه في أول اجتماع قادم للمجلس لغرض إلغاء العبارة التي وردت في قرار المجلس المتضمنة عدم تعيين مدير عام صندوق في إطار المحافظة، كونها تعتبر تجاوزا لصلاحية المجلس حتى على فرض وجود قرار بسحب الثقة.

وأكدت الوزارة أنه كان بإمكان المجلس استكمال الإجراءات بسحب الثقة إن كان لذلك مقتضى دون النظر إلى الاستقالة، لأن قبولها قبل الموعد المحدد يعتبر مخالفا للقانون.

وطلبت الوزارة إعادة مدير صندوق النظافة والتحسين إلى عمله طالما وأن هناك طلبا بالعدول عن الاستقالة تم تقديمه في الموعد المحدد قانونا، وللمجلس المحلي ممارسة صلاحيته في المحاسبة والمعاقبة بما في ذلك سحب الثقة إن كان لذلك مقتضى وفقا لأحكام قانون السلطة المحلية رقم (4) لسنة 2000م ولائحته التنفيذية.

يذكر أن مدير صندوق النظافة بالضالع قدم استقالته من عمله بعد أن كان المجلس المحلي بصدد سحب الثقة منه، وقد قبل الأخير الاستقالة وأقر أيضا عدم تعيينه في إطار المحافظة، وهو الأمر الذي دفع مدير الصندوق إلى العدول عن الاستقالة بعد أن شعر بتعسف المجلس بحقه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى