مقتل فلسطينيين بنيران الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة

> الخليل «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلنت مصادر امنية فلسطينية مقتل فلسطينيين أمس الأربعاء احدهما برصاص جنود اسرائيليين في الخليل جنوب الضفة الغربية والثاني في قصف مدفعي اسرائيلي شرق جباليا.

وقالت المصادر ان الفلسطيني يحيى جبري وهو في السبعين من العمر، قتل برصاص جنود اسرائيليين جاؤوا لاعتقال ابنه في مدينة الخليل.

وذكر متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان سكان مبنى جاءت وحدات تعتقل فلسطينيين مطاردين فيه، قاموا بمهاجمة العسكريين بالقاء عبوات غاز قربهم.

واضاف ان احد الفلسطينيين حاولا انتزاع سلاح جندي اسرائيلي "مما اضطره لاطلاق النار".

واوضح ان اربعة فلسطينيين جرحوا في المواجهات ونقلوا الى مستشفى، بينما اعتقلت القوات الاسرائيلية فلسطينيين اثنين تطاردهما اجهزة الامن.

من جهتها، ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان فلسطينيا قتل واصيب آخر بجروح خطيرة صباح أمس الأربعاء في قصف مدفعي اسرائيلي شرق جباليا.

وقالت المصادر ان الفلسطيني كمال سعد (27 عاما) قتل واصيب آخر بجروح خطيرة عندما قصفت المدفعية الاسرائيلية شرق المقبرة الاسلامية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

لكن الناطق العسكري الاسرائيلي تحدث عن غارة جوية اسرائيلية على مجموعة من الفلسطينيين المسلحين الذين كانوا يزرعون عبوات ناسفة في شمال الضفة الغربية.

وبمقتل الفلسطينيين يرتفع الى 5743 عدد القتلى منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى