بوتين يقول انه مستعد لتقاسم معلومات رادار مع امريكا

> هايلجيندام «الأيام» وكالات :

>
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الجمعة ان روسيا مستعدة لتقاسم معلومات من محطة رادار تسيطر عليها في اذربيجان مع الجيش الامريكي.

واضاف بوتين في ختام قمة لمجموعة الثماني في المانيا ان محطة "قابالا تغطي تماما كل المنطقة التي تزعج الامريكيين." واضاف "نحن مستعدون وبصورة فورية لتسليم كل المعلومات."

واقترح بوتين على الرئيس الامريكي جورج بوش يوم أمس الأول ان تستخدم واشنطن رادار قابالا الذي تسيطر عليه روسيا بدلا من نشر اجزاء من درع صاروخية في وسط اوروبا للتصدي لخطر هجوم من دول "مارقة" مثل ايران.

ومن جهة اخرى قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان على الولايات المتحدة التفكير في نشر الدرع المضادة للصواريخ في تركيا، العضو في حلف الاطلسي، او في العراق.

وقال بوتين خلال مؤتمر صحافي ان على الولايات المتحدة ان تفكر في نصب صواريخها الاعتراضية في هذين البلدين. وقال "يمكنكم ان تنشروها في الجنوب. لماذا ليس في تركيا او العراق".

وكان بوتين اقترح أمس الأول على الرئيس الاميركي جورج بوش استخدام منشآت الرادار الموجودة في اذربيجان بدلا من المنشآت التي يعتزم اقامتها في اوروبا لنشر الدرع الصاروخية في اوروبا.

وتعارض موسكو نشر صواريخ اعتراضية ومحطات رادار اميركية في اوروبا، وان كانت واشنطن تؤكد ان نصب رادار في تشيكيا وصواريخ اعتراضية في بولندا يستهدف دولا لا تدور في فلكها مثل ايران، لكن روسيا تعتبر ذلك تهديدا لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى