وزير الكهرباء: اليمن مهيئة لإدخال الطاقة النووية العام القادم

> عدن «الأيام» نبيل مهدي:

>
وزير الكهرباء خلال محاضرته بجامعة عدن أمس
وزير الكهرباء خلال محاضرته بجامعة عدن أمس
أكد وزير الكهرباء والطاقة د. مصطفى بهران أن اليمن مهيئة لإدخال الطاقة النووية بإذن الله العام القادم وأن كل الإجراءات بهذا الخصوص قد استكملت.

كما أشار في محاضرته التي ألقاها أمس في قاعة محمد علي لقمان بجامعة عدن، بعنوان «الطاقة النووية من أجل مستقبل إفضل»، إلى أن المفاعلات هي الأكثر أماناً واستخداماً وأقل تكلفة، وكذا الاقتصاد النووي المتمثل بأسعار الإنتاج الكهربائي.

كما تحدث الأخ وزير الكهرباء أمام المسئولين ومنتسبي الجامعة وفرع كهرباء عدن، عن الجانب البيئي وتأثيراته المختلفة، وكذا مجمل الاتفاقيات العالمية والدولية الخاصة بالأمن والأمان والتي تعتبر اليمن جزءاً منها.

واختتم محاضرته بتقديم الشكر للاخ رئيس الجمهورية لدعمه في حل صعوبات الكهرباء مشيراً إلى الرؤية الصائبة المستقبلية لفخامته والمتمثلة في إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية مستقبلاً.

بعدها قام الأخ الوزير والأخ رئيس جامعة عدن ومدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن بتكريم 72 مديراً وموظفاً في مؤسسة الكهرباء بعدن.

وكان د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن قد ألقى كلمة قبيل المحاضرة أشار فيها إلى أن هذه المحاضرة تأتي في سياق البرنامج الثقافي لجامعة عدن للنصف الاول من عام 2007م.

وقال إن الجامعة استضافت وزير الكهرباء لكفاءته العلمية وخبرته في مجال الطاقة النووية ولمزيد من تسليط الضوء وتوسيع المعرفة حول مجالات استخدام الطاقة النووية بغرض الإسراع بعملية التنمية في جوانبها المختلفة والسلمية.

حضر الفعالية الاخوة أحمد الكحلاني محافظة عدن، واللواء ناصر منصور هادي وكيل الأمن السياسي، وعبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، وم. جلال ناشر مدير عام الكهرباء بعدن، وعدد من قيادة ومنتسبي جامعة عدن وفرع الكهرباء بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى